الآن
الرئيسية / محليات / مواد محلية مختارة / قوات النظام تتكبد خسائر فادحة في محاولة اقتحام بالغوطة الغربية

قوات النظام تتكبد خسائر فادحة في محاولة اقتحام بالغوطة الغربية

صدى الشام/

تكبدت قوات نظام الاسد خسائر بالارواح والعتاد إثر تصدي المعارضة السورية المسلحة اليوم الأربعاء لهجوم في محيط بلدة بيت جن وقرية مزرعة بيت جن في الغوطة بريف دمشق الغربي.

وذكرت مصادر محلية لـ”صدى الشام” إن فصائل المعارضة السورية المسلحة المنضوية في غرفة عمليات “اتحاد قوات جبل الشيخ” تمكنت من تدمير أربع دبابات وعربة شيلكا وقتلت طواقمها، خلال صد محاولة تقدم من قوات النظام على محور تلة حنية في محيط بيت جن.

وفي المقابل شن الطيران الحربي التابع لنظام الأسد أربع غارات على أطراف مزرعة بيت جن، بينما ألقى الطيران المروحي اثني عشر برميلا على محور جبل الشيخ موقعا أضرار مادية جسيمة.

وتشن قوات النظام عملية عسكرية في المنطقة منذ عدة أيام في محاولة اقتحام بلدة بيت جن والعديد من النقاط المحيطة بها في محور جبل الشيخ، بهدف إتمام السيطرة على الغوطة الغربية.

وفي سياق متصل، قتل طفل وأصيب مدنيون جراء قصف مدفعي من قوات النظام على مخيم الشحار الواقع بالقرب من بلدة جباتا الخشب في ريف القنيطرة الشمالي جنوب غرب البلاد، وذلك في خرق لاتفاق وقف إطلاق النار في الجنوب السوري الذي يشمل “القنيطرة، ودرعا”.

وردت فصائل المعارضة السورية المسلحة بقصف صاروخي على مواقع لقوات النظام في مدينة البعث بريف القنيطرة، لم تتبين حجم الخسائر الناتجة عنه، بحسب ما أفادت به مصادر محلية.

شاهد أيضاً

قاعدة حميميم الروسية في سوريا تتعرض لهجوم جديد

قال ممثل قاعدة حميميم العسكرية الروسية في سوريا “أليكسندر إيفانوف” إن القاعدة تعرضت أمس لهجوم …

اتفاق على وقف الاقتتال بين فصائل المعارضة شمالي سورية

توصّلت “هيئة تحرير الشام” من جهة و”جبهة تحرير سورية” و”صقور الشام” من جهة أخرى، مساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

six + 6 =