الآن
الرئيسية / محليات / مواد محلية مختارة / مقتل عشرين مدنيا بقصف روسي على ريف دير الزور

مقتل عشرين مدنيا بقصف روسي على ريف دير الزور

صدى الشام/

قتل عشرون مدنيا اليوم الخميس جراء القصف المتواصل من الطيران الروسي على ريف دير الزور، في حين لا تزال الحصيلة مرجحة للارتفاع نتيجة وجود عشرات المصابين من بينهم حالات حرجة.

وقالت مصادر محلية إنّ الطيران الروسي ارتكب مجزرة في بلدة بقرص تحتاني بريف دير الزور الشرقي راح ضحيتها سبعة مدنيين بينهم ثلاث طفلات وامرأة، جراء استهداف منازل المدنيين.

وفي تلك الاثناء ارتفع إلى عشرة قتلى عدد الضحايا المدنيين جراء القصف الجوي الروسي على مناطق متفرقة في مدينة الميادين شرقي محافظة دير الزور، كما قتل مدني بغارة على بلدة الخريطة بريف دير الزور الغربي.

وقتل طفل أيضا بقصف جوي على بلدة خشام ومدني آخر بقصف جوي على بلدة مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، واتّهم ناشطون الطيران الروسي بتنفيذ الغارات.

وفي سياق متصل، تحدثت مصادر محلية عن استهداف الطيران الحربي مستودع قمح لتنظيم “داعش” بالقرب من مدرسة القدس في بلدة بقرص فوقاني، بريف دير الزور الشرقي، وأدت الغارة إلى تدمير المستودع بالكامل، ولم يتم تسجيل إصابات بين المدنيين.

ويشهد ريف دير الزور منذ أيام قصفا مكثفا من الطيران الروسي راح ضحيته عشرات المدنيين بين قتيل وجريح بالتزامن عم تقدم قوات النظام في ريف دير الزور الغربي إثر تمكنها من فك الحصار الي يفرضه داعش على مواقعها في مدينة دير الزور.

شاهد أيضاً

أثيوبيا تحتجز ثلاثة سوريين في مطار أديس أبابا

احتجزت السلطات الإثيوبية ثلاثة لاجئين سوريين في مطار أديس أبابا أثناء توقف رحلاتهم في المطار …

النظام يقرّر إخلاء آلاف الوحدات السكنية في حلب

قررت محافظة حلب إخلاء  10 آلاف وحدة سكنية أيلة للسقوط تسكنها 4000 عائلة في القسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × 2 =