الآن
الرئيسية / سياسي / ميداني / مواد محلية مختارة / طيران حربي يرتكب مجزرة مروعة بحق نازحين في ريف دير الزور

طيران حربي يرتكب مجزرة مروعة بحق نازحين في ريف دير الزور

صدى الشام/

قالت مصادر محلية إنّ طيرانا حربيا مجهول الهوية ارتكب مجزرة مروعة اليوم الخميس جراء استهداف مخيم للنازحين بالقرب من بلدة جديدة عكيدات في ريف دير الزور الشرقي.

وأفادت شبكة “فرات بوست” بمقتل أكثر من مائة شخص معظمهم أطفال ونساء في حصيلة أولية نتيجة قصف من طيران حربي على مخيم للاجئين بالقرب من بلدة جديد عكيدات شرقي دير الزور، كما اتّهم “مركز مسكنة الإعلامي” طيران التحالف الدولي ضد “داعش” بالوقوف وراء الغارة، مشيرا إلى مقتل مائة وعشرين شخصا، بينهم نحو مائة طفل في مخيم النازحين قرب بلدة جديدة عكيدات.

من جانبها ذكرت “وكالة ستيب للأنباء” نقلا عن مصادر مقربة من تنظيم “داعش” حديثها عن مقتل قرابة 120 في مخيم جديدة عكيدات جراء غارة من طيران التحالف الدولي.

وكان القصف الجوي الروسي قد أسفر خلال الساعات الماضية من اليوم عن مقتل 45 شخصا من المدنيين بينهم أطفال ونساء في مناطق متفرقة من ريف دير الزور.

إلى ذلك، زعم “الإعلام الحربي المركزي” التابع لـ”حزب الله” عن سيطرة قوات نظام الأسد وحلفائه بشكل كامل على منطقة البغيلية الواقعة على الضفة الجنوبية من نهر الفرات في ريف دير الزور الغربي بعد معارك مع تنظيم “داعش”.

وأضاف أن قوات النظام سيطرت على محطة غاز نيشان ومحطة ضخ المياه شرق جبل ثردة في ريف دير الزور الجنوبي بمحيط المطار العسكري.

شاهد أيضاً

قوات الأسد تسيطر على طريق استراتيجي يربط حلب بالحسكة

صدى الشام – عمر شغّالة   افتتح النظام السوري أمس الأربعاء، حركة المرور على طريق …

قتلى وجرحى بقصف على بلدات ريف إدلب الجنوبي

صدى الشام – دانيا الهندي قُتل أربعة مدنيين اليوم السبت، السابع من كانون الأول، بينهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × five =