الآن
الرئيسية / سياسي / سياسة / مواد سياسية مختارة / قتلى بقصف من “قسد” على بلدة السوسة شرقي دير الزور

قتلى بقصف من “قسد” على بلدة السوسة شرقي دير الزور

صدى الشام/

قتل ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون بقصف صاروخي من ميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” “قسد” على بلدة السوسة في ريف دير الزور الشرقي، في وقت تواصل فيه الميليشيات عملياتها ضد تنظيم “داعش” في الجيب المحاصر على الضفة الشرقية من نهر الفرات.

وقالت مصادر محلية لـ”ًصدى الشام” إن ثلاثة مدنيين قتلوا وجرح آخرون بقصف من راجمات الصواريخ التابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” على منطقة الماكف في بلدة السوسة شمال غرب مدينة البوكمال.

وتضم المنطقة آلاف المدنيين المحاصرين جراء العمليات العسكرية التي تشنها الميليشيات ضد تنظيم “داعش” في آخر الجيوب التي يسيطر عليها في ريف دير الزور الشرقي.

وأسفرت عمليات القصف من “قسد” والتحالف الدولي على المنطقة عن مقتل وإصابة مئات المدنيين بينهم أطفال ونساء.

وأعلنت ميليشيات “قوّات سوريا الديمقراطية” مساء أمس الثلاثاء، عن إحراز مزيد من التقدم مسافة في صحراء دير الزور الشرقية على حساب تنظيم “داعش”.

وقالت في بيان لها: إن المرحلة الثانية من حملة “عاصفة الجزيرة” نجحت في استعادة السيطرة على كامل ريف الحسكة سابقا، فيما تطارد الآن الجيوب الأخيرة للتنظيم في صحراء دير الزور الشرقية.

وأشارت إلى أن معارك اندلعت مع التنظيم وتم خلالها السيطرة على منطقة “وادي الروضة” بصحراء ريف دير الزور والتقدّم بعمق ٣٥ كيلو مترا في البادية الممتدة بين بادية الروضة، وقرية الباغوز شرق دير الزور على ضفاف نهر الفرات.

وقال البيان إلى أن الحملة تهدف إلى ربط جميع المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد” حديثا، وذلك بتمشيط الصحراء، ليتم فرض طوق أمني على كامل تلك المناطق ومنع عودة تنظيم “داعش” أو التسلل إليها، بالإضافة إلى استمرار التنسيق بين “قوات سوريا الديمقراطية” والقوات العراقية لتأمين الحدود من “داعش” بين الطرفين.

شاهد أيضاً

ولاية ألمانية تدعو لترحيل أنصار نظام الأسد إلى سوريا

صدى الشام دعت ولاية بافاريا الألمانية، إلى تفعيل عمليات الترحيل إلى سوريا، ضد من يثبت …

بالتزامن مع اتساع رقعة مظاهرات السويداء.. مجهول يطلق النار على المارة وسط المدينة

صدى الشام ذكرت شبكة “السويداء ٢٤” المتخصّصة بأخبار السويداء، أن مسلّحًا مجهولًا أطلق النار على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × 4 =