الرئيسية / مجتمع واقتصاد / اقتصاد / تراجع أسعار النفط مع احتمال توسيع حقل سعودي

تراجع أسعار النفط مع احتمال توسيع حقل سعودي

الجزيرة نت /

تراجعت أسعار النفط الخام في آسيا صباح اليوم الاثنين بعد تقرير أشار إلى أن السعودية ستبقي على إنتاجها، وأنها تقوم بتوسيع حقل نفطي، مما يثير مخاوف جديدة إزاء الفائض في السوق.

ويأتي هذا التراجع بعد أسبوع من أرباح تم تحقيقها نتيجة عودة الآمال بالنسبة إلى آفاق الاقتصاد الصيني، وتوقع استئناف المحادثات حول الحد من الإنتاج النفطي.

وذكرت وكالة بلومبيرغ الإخبارية الاقتصادية أن شركة أرامكو السعودية ستقوم بتوسيع حقل الشيبة النفطي بحلول نهاية مايو/أيار، مما سيزيد طاقة الحقل إلى مليون برميل يوميا من 750 ألف برميل.

وتراجع خام وست تكساس الأميركي بـ61 سنتا في أسواق آسيا إلى 43.12 دولارا للبرميل وهبط خام برنت الأوروبي بـ50 سنتا إلى 44.61 دولارا.
وكان إضراب شهدته المنشآت النفطية الكويتية ومؤشرات على انتعاش الأسواق الصينية قد ساعدا في الأسبوع الماضي على ارتفاع سعر نفط وست تكساس بنسبة 8.3% وسعر برنت بنسبة 4.7%.

ويقول المحلل برنارد آو من مؤسسة “آي دجي ماركتس” في سنغافورة إن الأسعار لا تزال تستند إلى آمال بالتوصل إلى اتفاق على تجميد الإنتاج خلال اجتماع منظمة أوبك في 2 يونيو/حزيران. ويضيف “لا يزال هناك بعض الأمل بأن يتوصل المنتجون إلى اتفاق ما في يونيو/حزيران.

شاهد أيضاً

نحو دولة المؤسسات والقانون…رؤى اقتصادية واجتماعية لمستقبل سوريا

تمر سوريا اليوم بمنعطف حاسم في تاريخها المعاصر، إذ تواجه تحديات هائلة على الأصعدة السياسية …

الليرة التركية ترتفع وسعر جديد لليرة السورية 25/8/2023

سجّل سعر صرف الليرة السورية المتهاوي أمام العملات الأجنبية 13350 مقابل الدولار الأمريكي في أسواق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *