الرئيسية / منوعات / منوع / “الرقة تذبح بصمت” وخالد الأسعد بين ١٠٠ مفكّر غيروا العالم

“الرقة تذبح بصمت” وخالد الأسعد بين ١٠٠ مفكّر غيروا العالم

صدى الشام

 

حاز كل من عالم الآثار السوري خالد الأسعد والمجموعة الإعلامية السورية “الرقة تذبح بصمت” على لقب مفكر غيّر العالم، ضمن قائمة أصدرتها المجلة العالمية “فورين بولسي” الأسبوع الماضي، لأفضل مفكر ريادي في العالم لعام ٢٠١٥.

 

ونالت “الرقة تذبح بصمت” اللقب عن فئة أكثر الناشطين المؤثرين في العالم، لنشاطها في توثيق وحشية تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، وقيامها بقطع الرؤوس والعبودية الجنسية في معقلها الأساسي في مدينة الرقة السورية.

 

أما عالم الآثار خالد الأسعد، الذي قتل يد قوات تنظم الدولة الإسلامية “داعش” في آب/أغسطس الماضي، فنال القب لأنه كرس حياته لمدينته “تدمر”، ولشجاعته في رفض الكشف عن أماكن الآثار لعناصر الدولة الإسلامية، ودوره في حماية الثقافة والحضارة السوريّة حتى الموت، تبعاً للمجلة.

 

يذكر أن 100 مفكر توزعت بين 32 شخصية حكومية، و29 فناناً، و24 ناشطاً، و12 عالماً، و11 رائد أعمال، و9 أكاديميين و4 إعلاميين ورجل دين، وحازت النساء على العدد الأكبر منها بنسبة 50.4٪.

 

وتضم القائمة عدداً من الشخصيات العربية المؤثرة، كوزيري الدفاع السعودي محمد بن سلمان، ووزير الطاقة في الإمارات العربية المتحدة سهيل المزروعي، في فئة صانعي القرار، والناشط والمدون السعودي رائف بدوي، إضافة للطبيب المصري وليد حسنين لدوره في تسهيل عمليات زراعة الأعضاء في مصر.

 

شاهد أيضاً

لأمعاء صحية وجسم مرتاح.. إليك هذه النصائح

لا شك في أن أمراض المعدة الحساسة باتت الأبرز في عصرنا هذا، لذلك قدم أحد …

“ريزر” تطلق لوحة مفاتيح ميكانيكية لعشاق الألعاب

أطلقت شركة “ريزر” لوحة المفاتيح الميكانيكية “بلاك ويدو في 4 75%” (BlackWidow V4 75%) الجديدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *