الرئيسية / أخبار سريعة / “قسد” تسيطر على مستشفى هجين بعد طرد “داعش”

“قسد” تسيطر على مستشفى هجين بعد طرد “داعش”

صدى الشام/

سيطرت ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” المعروفة باسم “قسد” على مستشفى هجين في مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي

ونشر ناشطون، مقطع فيديو، يُظهر عناصر من ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” بعد أن سيطروا على مستشفى هجين في الساعة الثالثة من فجر اليوم.

https://www.facebook.com/DeirEzzor24/videos/294824361374978/?__xts__[0]=68.ARDOr7URp1GlRDnlEu6FBeW2oqZY-DQVX-xwYO-SDPBnLNpsjlgbHMjOghWiExVRGTyrt28r5VQ6QN2H1ABp0jW2VEc5Y8kFICRTtcsyKC714F7ZAjN21GhmvkFMJ9VUOkapSyHmPtnVvTmnjBYqr6R5u5fRYkGaKFYJQiDgCDhQzXJfqnaSg1xHcyaxPrvBBHA2N0p3RHQJkZsJq2EcQfO9Fhn38AzM_x3BuL4FUTtmYhPiEQ4qswV2f4PKGRgWGhAnWMQCE7-AsT4usHrTZeS8_yTCiAG61cC3AOyE-nD6W3rDeeOkWuFLuZFiiVtDMBTsmnctKChWlGkcuOazezxtrD3FBg-M4qVcMQ&__tn__=-R

وقالت مصادر محلية لـ “العربي الجديد”: “إن السيطرة على المستشفى جاءت بعد اشتباكات طاحنة في محيط المدينة، ترافقت مع غارات مكثّفة لطيران التحالف الدولي، الأمر الذي أسفر عن انسحاب مسلّحي التنظيم”.

وأضافت المصادر، أن انسحاب “داعش” من محيط المستشفى يُعتبر أول خرق حقيقي يهدّد وجوده في مدينة هجين بسبب اعتبار المستشفى خط الدفاع الأول له وواحداً من النقاط الاستراتيجية.

وتأتي عملية السيطرة هذه في إطار عملية عسكرية تشنّها ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” منذ أشهر، بهدف القضاء على تنظيم “داعش” في ريف دير الزور الشرقي.

ولكن “قسد” مُنيت خلال الأسابيع الماضية بخسائر فادحة بالأرواح والمعدّات، وذلك بسبب المقاومة الشرسة التي يقوم بها “داعش” في تلك المناطق، كونها آخر معاقله في شرق سوريا.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن طيران التحالف الدولي استهدف فجر اليوم الاثنين، سيارة مفخّخة تابعة لتنظيم “داعش” ودمّرها قبل وصولها إلى مواقع سيطرة “قسد” في حي الحوامة بمدينة هجين.

وشهد يوم أمس الأحد، استقدام ميليشيا “قسد” تعزيزات عسكرية جديدة، وشنّها هجوماً جديداً ضد مواقع التنظيم، في محاولةٍ لتحقيق تقدّم جديد على جبهات القتال.

وذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أن “قوات سوريا الديمقراطية” استقدمت أمس الأحد، دفعتين من التعزيزات، أولها عند الساعة الواحدة من بعد ظهر الأحد، قوامها 300 عنصراً، في حين دخلت الدفعة الثانية عند الساعة الثالثة من عصر الأحد بتعداد 200 عنصراً.

شاهد أيضاً

قتيلان من قوات النظام السوري بهجوم لـ”داعش” بين الرقة ودير الزور

قتل عنصران من قوات النظام السوري وجرح ثالث في هجوم لتنظيم “داعش” الإرهابي ليل الجمعة …

ثاني عصيان داخل سجون “قسد” في الرقة خلال أسبوع

شهد سجن الأحداث الذي أنشأته “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، شريكة قوات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *