الرئيسية / سياسي / سياسة / مواد سياسية مختارة / عشرات القتلى والجرحى بانفجارين وسط مدينة عفرين

عشرات القتلى والجرحى بانفجارين وسط مدينة عفرين

صدى الشام/

قتل وجرح أكثر من خمسة وعشرين شخصا اليوم الأربعاء جراء انفجارين ضربا وسط مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة الجيش السوري الحر في شمال غرب سوريا، في وقت تضاربت فيه الأنباء حول التفجيرين.

وقالت مصادر محلية إن سيارتين مفخختين انفجرتا في منطقة دوار كاوا وسط مدينة عفرين ما أدلى إلى مقتل عشرة أشخاص وإصابة أكثر من عشرين آخرين بجروح.

وقال مركز حلب الإعلامي إن التفجيرين في مدينة عفرين أسفرا عن مقتل عشرة مدنيين وإصابة عشرين آخرين بجروح، مشيرا إلى أن الانفجارين نجما عن سيارتين مفخختين.

وذكرت وكالة ستيب المحلية أن التفجيرات التي ضربت مدينة عفرين ناجمة عن سيارتين مفخختين مشيرة إلى ورود أنباء تفيد بأن قوات الأمن قبضت سيارتين أيضاً معدتان للتفجير.

وقالت مصادر أخرى إن التفجيرين نجما عن استهداف متبادل بالصواريخ المحمولة بين فصيلي “لواء المعتصم” و “الجبهة الشامية” داخل المدينة.

وذكرت مصادر أخرى أن التفجيرين نتجا عن انفجار عبوتين ناسفتين في مقر لـ”الجبهة الشامية” بالقرب من دوار كاوا، مشيرة إلى أن معظم القتلى من عناصر الفصيل.

ويشار إلى أن الجيش السوري الحر سيطر على عفرين إبان عملية “غضن الزينون” التي سنها مطلع العام الجاري بدعم من الجيش التركي ضد الميليشيات الكردية.

شاهد أيضاً

لماذا سخر المغردون من احتفال نظام الأسد بيوم جلاء المستعمر الفرنسي؟

احتفل النظام السوري -أمس الأربعاء- بالذكرى رقم 78 لـ يوم الجلاء، والذي يوافق 17 أبريل/نيسان …

أي مستقبل لـ”تحرير الشام” والتيار الجهادي في سورية؟

مع أفول تنظيم داعش بسقوط آخر معاقله في بلدة الباغوز، شرقي سورية، في مارس/آذار 2019، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *