الرئيسية / Uncategorized / أوبريت الأخوة “من ياسمين الشام إلى قطر الخير”

أوبريت الأخوة “من ياسمين الشام إلى قطر الخير”

الجزيرة/

يحتضن مسرح الدراما في الحي الثقافي (كتارا) بالعاصمة القطرية الدوحة مساء الجمعة “أوبريت من ياسمين الشام إلى قطر الخير”، ويشارك فيه أكثر من  سبعين من طلاب مدرسة الجالية السورية في قطر، بالتزامن مع عرض مرئي يجسد معاني الأخوة والوفاء والمحبة التي تربط الشعبين القطري والسوري.

وتنقل الملحمة الفنية -التي كتب كلماتها الشاعر حمزة شبانة- مشاعر الفخر والاعتزاز التي يحفظها الشعب السوري في قلبه تجاه الشعب القطري الشقيق، كما توجه رسالة وفاء وعرفان وتقدير إلى مواقف قطر المشرفة والشجاعة ودعمها اللامحدود لقضية الشعب السوري.

من جهة أخرى، يقدم المنشد والملحن السوري يحيى حوى باقة من أغانيه الوطنية التي اشتهرت خلال الفترة الماضية، كما يلقي الشاعر السوري ظافر دركوشي بعض قصائد ألفيته الشعرية التي ألفها في حب قطر، وتحدث فيها عن ملامح النهضة الحضارية التي تشهدها البلاد.

يشار إلى أن كتارا احتضنت في الفترة السابقة العديد من التظاهرات الثقافية السورية، منها العرض التسجيلي الأخير “غاندي الصغير”، ومهرجان “وطن يتفتح في الحرية من 1-8 يونيو/حزيران 2012” الذي شارك فيه نخبة من الفنانين والمثقفين السوريين والعرب.

كما استضافت كتارا عدة أنشطة وفعاليات تناصر الشعب السوري في محنته، مثل حملة كتارا “نعين ونعاون” لمحاربة الجوع ومكافحة البرد في سوريا، و”حكاية سورية” التي تحدثت عن تجارب لناشطين ولاجئين سوريين واجهوا التحديات وتخطوا المحن، و”حكاية حلب” التي قدمت على المسرح المكشوف ضمن حملة (حلب لبيه) وقام بأدائها نخبة من الفنانين القطريين.

شاهد أيضاً

بعد “أوميت أوزداغ” النظام السوري يمنع دخول أعضاء من حزب النصر

منع النظام السوري مجدداً دخول أعضاء من حزب النصر التركي من الدخول لسوريا بعد أيام …

الطائرات المسيّرة التركية تفتك بقوات الأسد في إدلب.. والطيران الروسي يغيب عن سماء المدينة

صدى الشام – فادية سميسم واصلت الطائرات التركية المسيّرة، عمليات استهداف مواقع قوات النظام السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *