الرئيسية / سياسي / ميداني / مواد محلية مختارة / فتاة تقتل والدها وعصابة تقتحم قرية وتقتل طفلا في حماة

فتاة تقتل والدها وعصابة تقتحم قرية وتقتل طفلا في حماة

ابراهيم الخلف

شهدت محافظة حماة وسط سورية جريمتين إحداهما بمشاركة جماعية، وأدت لمقتل رجل مسن وطفل، وسط تصاعد الانفلات الأمني والجرائم التي باتت تتزايد في سورية بفعل الوضع الاقتصادي المتفاقم وتبعات الحرب.

وفي الجريمة الأولى أقدمت فتاة على قتل والدها المسن (62 عاما) في منطقة تل سلحب بريف حماة.

وقالت وزارة الداخلية التابعة للنظام في منشور على صفحتها في موقع “فيسبوك” إن إخبارا وصل إلى ناحية عين الكروم التابعة لمنطقة تل سلحب في حماة حول وجود جثة لرجل بالعقد السادس من العمر على أحد الطرق الزراعية بقرية ساقية نجم. وأوضحت أنه بعد التحقيقات والفحوص الطبية تبين أن سبب الوفاة هو النزف الدماغي الناتج عن كسر قاعدة الجمجمة نتيجة الضرب بأداة حادة.

وأضافت أنه من خلال المتابعة والتحري والبحث تم الاشتباه بابنة المغدور المدعوة (ميرنا . ا) وإلقاء القبض عليها وبالتحقيق معها اعترفت أنه نتيجة خلافات عائلية مع والدها قامت بضربه بواسطة قضيب معدني بعدة ضربات على رأسه أدت إلى وفاته.

عصابة مسلحة تقتحم قرية في حماة:

في سياق منفصل هاجمت عصابة مسلحة ليلة أمس السبت قرية رسم اليتنة بريف سلمية الشمالي الشرقي التابعة لمحافظة حماة وسط البلاد.

وقال موقع “أثر برس” المحلي إن مجموعة مسلحة هاجمت القرية بالأسلح ما أدى لوفاة طفل واحتراق 6 بيوت شعر (خيم) وسيارتين وجرار زراعي، ونفوق 300 رأس غنم وسرقة سيارة وبعض الأغنام.

وتحتلّ سورية المركز الثامن عالمياً بين الدول التي تسجّل أعلى معدّلات الجريمة، بحسب مؤشر “نومبيو”. و”نومبيو” قاعدة بيانات جماعية حول جودة الحياة، بيّنت أنّ نسبة معدّل الأمان في سورية تراجعت من 32.5 في المائة في عام 2022 إلى 30.9 في المائة أخيراً

تم إنتاج هذه المادة من خلال مشروع ربط طلاب الإعلام بسوق العمل الحائز على جائزة (ivlp impact) ضمن مشروع الزائر الدولي التابع لوزارة الخارجية الأميركية”.

شاهد أيضاً

قتيلان من قوات النظام السوري بهجوم لـ”داعش” بين الرقة ودير الزور

قتل عنصران من قوات النظام السوري وجرح ثالث في هجوم لتنظيم “داعش” الإرهابي ليل الجمعة …

ثاني عصيان داخل سجون “قسد” في الرقة خلال أسبوع

شهد سجن الأحداث الذي أنشأته “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، شريكة قوات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *