الرئيسية / سياسي / سياسة / مواد سياسية مختارة / قصف تركي يخرج محطات كهرباء عن الخدمة شمالي سورية

قصف تركي يخرج محطات كهرباء عن الخدمة شمالي سورية

نايف منصور

تسبب القصف التركي على مناطق سيطرة الإدارة الذاتية في شمال سورية في أضرار كبيرة بالبنية التحتية وخروج محطتي كهرباء بالكامل عن الخدمة ما أدى لانقطاع الكهرباء عن مناطق واسعة.

وطاول القصف التركي منذ يوم أمس السبت واليوم الأحد مواقع المنشآت والحقول النفطية النفطية ومراكز حيوية وخدمية ومدنية، علي طول الشريط الحدودي السوري التركي، في المناطق الخاضعة لسلطة الإدارة الذاتية.

وأدى القصف إلى أضرار كبيرة في مبنى المصرف الزراعي ومبنى تشغيل حقل عودة النفطي، وبعض خزانات الوقود، وعددا من الابار النفطية المحيطة ببلدة القحطانية شرقي القامشلي شمال الحسكة.

وصباح اليوم قصفت القوات التركية عبر الطائرات المسيرة محطة كهرباء ناحية عين عيسى، في الريف الشمالي لمدينة الرقة ما أدى لخروجها عن الخدمة، وانقطاع التيار الكهربائي في المنطقة.

وفي سياق متصل أعلن مكتب الطاقة في مقاطعة الفرات التابعة للإدارة الذاتية أن المحطة الكهربائية الرئيسية المغذية لمدينة عين العرب (كوباني) وما يقارب من ٣٠٠ قرية خرجت عن الخدمة اليوم الأحد، إثر قصف تركي بواسطة طائرات مسيّرة لمرتين متتاليتين المحطة الواقعة جنوب مدينة “كوباني” على طريق حلب.

وصعدت تركيا خلال اليومين الماضيين من وتيرة قصفها على شمال سورية، وتقول إنها تستهدف مواقع “الوحدات الكردية” التابعة لقوات سورية الديمقراطية عقب هجوم على قاعدة لقواتهاةفي العراق أدت لمقتل تسعة من جنودها.

“تم إنتاج هذه المادة من خلال مشروع ربط طلاب الإعلام بسوق العمل الحائز على جائزة (ivlp impact) ضمن مشروع الزائر الدولي التابع لوزارة الخارجية الأميركية”.

شاهد أيضاً

رغم حربها التدميرية في غزّة.. إسرائيل لم تربح الحرب

ميسون محمد أسئلة مشروعة تسبق كل حديث عما جرى ويجري من حرب اسرائيلية وحشية ضد …

التعافي المبكر وإعادة الإعمار.. العلاقة والتشابك

يُعدُّ التعافي المبكر وإعادة الإعمار من أهم العمليات التي تهدف إلى إعادة بناء المجتمعات المتضررة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *