الرئيسية / منوعات / ميديا / مواد ميديا مختارة / في أولى لقاءات منتدى اتحاد طلبة سوريا.. معاذ الخطيب يحاور الطلبة السوريين

في أولى لقاءات منتدى اتحاد طلبة سوريا.. معاذ الخطيب يحاور الطلبة السوريين

قتيبة سميسم – أنقرة

أطلق اتحاد طلبة سوريا المنتدى الخاص به، ليستضيف في جلسته الأولى السيد أحمد معاذ الخطيب الرئيس الأسبق للائتلاف السوري لقوى الثورة السورية، للحديث عن دور وأثر شباب وطلبة سوريا بين النضال والاستبعاد والانكفاء.

وعن سبب اختيار السيد معاذ الخطيب كأول ضيف في المنتدى، يقول مجد الدين الشاوي مسؤول المكتب الثقافي في اتحاد طلبة سوريا في حديث لصدى الشام: يعتبر السيد معاذ الخطيب شخصية سياسية قوية، كان لها أثرها في فترة تمثليه للائتلاف السوري لقوى الثورة، حيث كان رئيساً لهذا الجسم ومثل سوريا في الجامعة العربية في قمة الدوحة، لذلك كان لابد من استضافة شخصية مؤثرة وصاحبة تجربة تستطيع أن تنقل خبرة وتجربة عمل مهمة للشباب الفاعل والناشط أو المنخرط حديثاً في العمل النقابي.

الاعلان الخاص باتحاد طلبة سوريا (انستغرام – اتحاد طلبة سوريا)

فيما يعرف الشاوي المنتدى بأنه عبارة عن ملتقى على شكل ندوات وجلسات حوارية مع شخصيات فعالة ومؤثرة في وسطها سواء كان سياسي، او اجتماعي، او ثقافي، او فني، او حتى رياضي، ويعرب ان استضافة الشخصيات قد لا تقتصر على الشخصيات السورية.

حيث يستهدف المنتدى الشباب السوري في المرحلة الجامعية على اختلاف التخصصات، لما لهم من دور مهم قادم في المراحل المقبلة.

أما عن أهداف المنتدى، والفائدة المرجوة منه، يقول الشاوي: يهدف منتدى اتحاد طلبة سوريا إلى نقل تجربة الشخصيات التي يستضيفها كونها متعددة الاختصاصات والمجالات الى الشباب السوري المنخرط في الشأن العام والمساعدة في صقل ثقافة ومعرفة الشباب السوري في مختلف المجالات سواء منها الفنية والرياضية أو السياسية وغيرها.

ويرفد: بالإضافة الى أن المنتدى سيكون بمثابة منصة ترويجية لاتحاد طلبة سوريا يصدر عن طريقها التجربة النقابية الفريدة التي حصلت وما تزال مستمرة بدورتها الثالثة وتحقق النجاحات المتتالية يومًا بعد يوم، سيفيد صقل المعارف والثقافات في المنتدى بإنشاء شباب واعي ومثقف يستفيد من تجارب سابقة ويملك خزان معرفي وعلمي هائل، ليستخلص عصارة التجارب والدروس والعبر ويضعها في اللبنة المكلف بوضعها في بناء سوريا.

وعن تبني اتحاد طلبة سوريا لوجهات نظر الضيوف في المنتدى، يقول الشاوي: ليس بالضرورة أن يتبنى الاتحاد وجهات نظر الضيوف انما يتم اختيارهم على أساس كفاءتهم في مجالهم وتأثيرهم في وسطهم، وبحسب مدى إمكانية مساهمتهم في خلق قيمة مضافة لتجربة الاتحاد.

شاهد أيضاً

مفهوم الشك وعلاقته بالحياة البشرية

الشك هو حالة عدم اليقين أو الريبة التي يشعر بها الشخص تجاه شيء ما، يُعتبر …

صبا العبدو.. موهبة لم تمنعها الإعاقة من النجاح

نايف البيوش لم تتردد الشابة صبا العبدو العشرينية النازحة من قرية تلمنس في ريف إدلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *