الرئيسية / أخبار سريعة / وفاة أربعة أشخاص وجرح العشرات في حادث سير في ريف حلب

وفاة أربعة أشخاص وجرح العشرات في حادث سير في ريف حلب

قضى وأصيب العشرات جلهم من طلاب مرحلة الشهادة الثانوية مساء أمس جراء انقلاب حافلة نقل على طريق منبج حلب في مناطق سيطرة النظام السوري شمالي البلاد.

وقالت وسائل إعلام محلية إن حافلة نقل ركاب “بولمان” تقل طلابا وأفرادا من عائلاتهم انقلبت عندما كانت متوجه من منبج إلى مدينة حلب، مضيفة أن الحادث حصل قرب قرية أم عامود في ريف حلب الشرقي، وأدى إلى وفاة أربعة أشخاص على الأقل وإصابة 36 آخرين على الأقل بجروح متفاوتة.

وقالت المصادر إن الحافلة كانت تقل طلابا من مناطق سيطرة “قسد” إلى مدينة حلب بهدف إجراء امتحان الشهادة الثانوية العامة في مدارس مدينة حلب الخاضعة للنظام السوري. مرجحة ارتفاع حصيلة الوفيات بسبب وجود مصابين بحالة خطيرة.

من جانبه قال راديو إف إم التابع للنظام السوري إن “الطلاب كانوا متجهين لتقديم امتحاناتهم في مدينة حلب بشكل إفرادي وليسوا من ضمن الطلاب الوافدين الذين تم تنسيق قدومهم جماعياً مع الجهات المعنية.”

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام مساء أمس إن أربعة أشخاص توفوا وأصيب تسعة وثلاثين آخرين نتيجة تدهور بولمان لنقل الركاب بين منطقتي أثريا والسفيرة بريف حلب، مضيفة في بيان لها: “بالساعة التاسعة عشر من تاريخ 4 / 6 / 2023 أخبرت مديرية منطقة السفيرة بحلب بتدهور بولمان لنقل الركاب بالقرب من قرية أم عامودا الواقعة بين منطقتي (أثريا والسفيرة)

على الفور توجهت الدوريات الشرطية إلى المكان وتبين تدهور بولمان متجه إلى مدينة حلب ونتج عن الحادث وفاة أربعة أشخاص وإصابة تسعة وثلاثين آخرين.”

ونقلت البيان: “أفاد عدد من الركاب أنه عند وصولهم المنعطف بالقرب من قرية أم عامودا لم يتمكن السائق من السيطرة على البولمان مما أدى إلى تدهوره، وحضرت منظومة الإسعاف والدفاع المدني بحلب وتم نقل المصابين والوفيات إلى مشفى حلب الجامعي ومشفى الرازي…”

https://www.facebook.com/syrianmoi/posts/pfbid02PuvQ1WuVHaacybWoHfLGeJotufMEiCntNQwGpZT4ePJFtRFwSJ4ZQGaTdmtr1AUKl

وكانت حوادث السير في مناطق سيطرة النظام السوري قد أدت إلى وفاة 81 شخصا خلال الربع الأول من العام الجاري بحسب ما أفاد به مدير إدارة المرور العميد جهاد السعدي لموقع أثر برس الموالي للنظام كما أدت الحوادث إلى إصابة 1350 شخصا. وذكر المسؤول أن عدد المخالفات حتى نهاية آذار الماضي بلغ 148.548 مخالفة.

شاهد أيضاً

قصص نجاة .. فتيات سوريات تحدين زواج القاصرات وبنين مستقبلهن

ريما العبد في ظل المجتمعات العربية، تُعد ظاهرة الزواج المبكر واحدة من أبرز التحديات التي …

صعوبات العلاج تفاقم ألم مريضات السرطان السوريات في تركيا

حسام جبلاوي معاناة مضاعفة تعيشها مريضات السرطان السوريات في تركيا، فرضتها قيود التنقل بين الولايات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *