الرئيسية / منوعات / رياضة / مواد رياضية مختارة / للمرة الأولى.. لاعب سوري ينضم للدوري الإنكليزي الممتاز وسيشارك بالبطولات الأوروبية

للمرة الأولى.. لاعب سوري ينضم للدوري الإنكليزي الممتاز وسيشارك بالبطولات الأوروبية

من المنتظر أن يصبح محمود داهود أول لاعب سوري يحترف في الدوري الإنكليزي الممتاز، وذلك بعد توقيعه عقداً للانضمام إلى نادي برايتون الذي نجح في أن يكون الحصان الأسود للبطولة الأكثر إثارة هذا الموسم.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن نادي برايتون وافق على شروط عقد مدته أربع سنوات مع وكيل أعمال محمود داهود (27 عاماً) بعد أن غادر لاعب خط الوسط الألماني بوروسيا دورتموند.

وخاض داهود أكثر من 140 مباراة مع النادي الألماني إلا أنه لم يلعب هذا الموسم سوى 10 مباريات فقط بعد أن أصيب بخلع في كتفه العام الماضي.

وانضم النجم المولود في سوريا إلى دورتموند من بوروسيا مونشنجلادباخ في 2017 في صفقة متفق عليها، حينما كان توماس توخيل لا يزال مسؤولاً عن النادي الألماني الأصفر الشهير.

لعب داهود الذي ولد في عامودا بالحسكة لصالح المنتخب الألماني عام 2021، حيث خاض أول مباراتين ضد تركيا وجمهورية التشيك.

كما لعب مع منتخب الألماني تحت سن 21 بطولة أوروبا التي أقيمت في بولندا في صيف 2014.

ولم يسبق لأي لاعب كرة ولد في سوريا اللعب في الدوري الإنكليزي الممتاز، كما كان داهود أول لاعب سوري يلعب في الدوري الألماني الشهير بـ “البوندسليجا”.

واحتل نادي برايتون المرتبة السادسة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بعد أداء استثنائي ليحجز مكاناً له في بطولة الدوري الأوروبي.

المصدر: اورينت

شاهد أيضاً

الهلال السعودي يتعاقد مع نجم وسط لاتسيو

أبرم نادي الهلال السعودي اتفًاقا لضمّ لاعب وسط لاتسيو الإيطالي، الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش حتى العام …

لأول مرة في شمال سورية,بطولة كرة السلة لذوي الإعاقة

يستعد فريق ” ليب ” لكرة السلة و المخصص لذوي الإعاقة الحركية, ومصابي الحرب, للعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *