الرئيسية / سياسي / ميداني / تقارير محلية / انطلاق امتحانات الشهادات الثانوية في سوريا بمشاركة مئات الآلاف من الطلاب
امتحانات الشهادات الثانوية, سوريا, طلاب, طالبات, امتحانات, التعليم الأساسي, الشهادة العامة, الشهادة الثانوية, الفرع العلمي, الفرع الأدبي, الشهادة الشرعية, الشهادة المهنية, مراكز امتحانية, وزارة التربية, يونس فاتي, الوطن.

انطلاق امتحانات الشهادات الثانوية في سوريا بمشاركة مئات الآلاف من الطلاب

انطلقت صباح اليوم امتحانات الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسي في جميع أنحاء البلاد، حيث توجه نحو 587,612 طالبًا وطالبة إلى 5,179 مركزًا امتحانيًا.

وأوضح يونس فاتي، مدير الامتحانات في وزارة التربية التابعة للنظام السوري، أن عدد المتقدمين لشهادة التعليم الأساسي بلغ 321,494 تلميذًا وتلميذة، وتم توزيعهم على 2,718 مركزًا امتحانيًا. أما شهادة الإعدادية الشرعية، فقد تقدم لها 7,757 تلميذًا وتلميذة، وتم توزيعهم على 94 مركزًا امتحانيًا، وفقًا لصحيفة “الوطن”.

وتبلغ أعداد طلاب الشهادة الثانوية 229,509 طالبًا وطالبة، حيث يوجد 153,339 طالبًا في الفرع العلمي و76,170 طالبًا في الفرع الأدبي، وتم توزيعهم على 1,986 مركزًا امتحانيًا. بالإضافة إلى ذلك، يخضع 1,437 طالبًا وطالبة لشهادة الثانوية الشرعية في 35 مركزًا امتحانيًا، و27,415 طالبًا وطالبة للشهادة الثانوية المهنية (الصناعية والنسوية والتجارية) وتم توزيعهم على 346 مركزًا امتحانيًا.

يجدر بالذكر أن امتحانات شهادتي الدراسة الثانوية الشرعية والإعدادية الشرعية بدأت يوم الثلاثاء، بينما بدأت امتحانات الثانوية العامة والمهنية اليوم الأربعاء. وستبدأ امتحانات شهادة التعليم الأساسي يوم غد الخميس الموافق 8 حزيران.

شاهد أيضاً

مقابل وجبة طعام… أطفال مخيمات ضحايا الاستغلال في “التيك توك”

مهند المحمد كالنار في الهشيم، انتشرت في الأشهر الماضية ظاهرة توزيع الحصص الغذائية على الأطفال …

فتاة تقتل والدها وعصابة تقتحم قرية وتقتل طفلا في حماة

ابراهيم الخلف شهدت محافظة حماة وسط سورية جريمتين إحداهما بمشاركة جماعية، وأدت لمقتل رجل مسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *