الرئيسية / منوعات / رياضة / مواد رياضية مختارة / الباريسي يقترب من لقب الدوري الفرنسي: ميسي يصنع الإبداع ومبابي يهز الشباك

الباريسي يقترب من لقب الدوري الفرنسي: ميسي يصنع الإبداع ومبابي يهز الشباك

حقق باريس سان جيرمان، الجمعة، انتصاراً قرّبه من التتويج مجدداً بالدوري الفرنسي لكرة القدم، بعد أن هزم نادي أنجيه، متذيل الترتيب، بنتيجة 2ـ1 ليدعم مركزه في صدارة الترتيب.

ولم يجد الباريسي صعوبة كبيرة لتأكيد عودته القوية في الدوري رغم ضعط منافسه في الدقائق الأخيرة، فبعد أيام قليلة من انتصاره الهام على لانس، نجح الفريق في الاقتراب أكثر من اللقب، وذلك بعد أن تمكن من افتتاح النتيجة سريعاً، وهو ما ساعده على الحد من طموحات منافسه الذي توفرت له فرصة في بداية اللقاء.

وبرز كيليان مبابي، الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان في الشوط الأول من اللقاء، عندما سجل ثنائية دعم بها أرقامه القياسية مع فريقه، وخاصة عبر الهدف الأول في الدقيقة التاسعة، وأثبت أنه استعاد كامل قدراته بعد فترة الشك ورفع رصيده إلى 22 هدفاً خلال 28 مشاركة هذا الموسم.

ولم يُفوت ليونيل ميسي الفرصة دون أن يترك بصمته في المواجهة عبر تألقه في صناعة الأهداف، حيث كان في بداية العملية التي قادت مبابي إلى إحراز الهدف الأول، قبل أن يظهر في الهدف الثاني بـ”أسيست” عالمي بات من خصال “البولغا”، حمل الرقم 15 للنجم الفرنسي في هذا الموسم.

ويُظهر إصرار مبابي على التوجه إلى ميسي، بعد الهدف امتنان المهاجم الفرنسي لزميله الذي كان مميزاً في التمرير بعد أن اختار التوقيت المناسب لتجاوز خطة التسلل، وكان من شبه المستحيل على دفاع أنجيه التصدي لها رغم المجهودات الكبيرة التي بذلوها من أجل الحد من الخطر.

وظهر الانسجام كبيراً بين مبابي وميسي طوال المواجهة، كما انضم إليهم المغربي أشرف حكيمي، الذي قاد بدوره عديد الهجومات وحاول التسجيل أو استغلال مهاراته العالية في الانتقال من الوضع الدفاعي إلى الوضع الهجومي، وبهذه النتيجة فإن هبوط أنجيه الذي يضم في صفوفه عديد النجوم العرب، بات وشيكاً، وقد يودع الدرجة الأولى هذا الأسبوع وذلك حسب نتائج بقية الفرق.

المصدر: العربي الجديد

شاهد أيضاً

كاد يموت بسبب التنس.. حازم ناو لاعب سوري فر من الحرب فتألق في ألمانيا

تمثل لعبة التنس للسوري حازم ناو أهمية كبيرة لدرجة أنه اقترب من الموت بسببها، فعندما …

الهلال السعودي يتعاقد مع نجم وسط لاتسيو

أبرم نادي الهلال السعودي اتفًاقا لضمّ لاعب وسط لاتسيو الإيطالي، الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش حتى العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *