الرئيسية / سياسي / ميداني / مواد محلية مختارة / مأساة مضاعفة.. عائلة سورية من 7 أشخاص نجوا من الزلزال وماتوا في قونيا بحادثة غير متوقّعة

مأساة مضاعفة.. عائلة سورية من 7 أشخاص نجوا من الزلزال وماتوا في قونيا بحادثة غير متوقّعة

لقي سبعة لاجئين سوريين من عائلة واحدة مصرعهم بعد حريق التهم المنزل الذي لجؤوا إليه في مدينة قونية عقب فرارهم من ولاية غازي عنتاب التي تضررت كثيراً من الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال غرب سوريا وتسبب بمقتل عشرات الآلاف وجرح أكثر من 100 ألف آخرين.

وذكرت صحيفة “ملييت” التركية أن الحادث وقع في المنزل المؤلف من طابق واحد في شارع (يديلار محلسه) في منطقة كراتاي بمدينة قونيا، وذلك بعد لجوء عائلة سورية من منطقة نورداغي بولاية عنتاب إلى أقاربهم في قونيا.

وأضافت الصحيفة أنه في الساعة الثالثة فجراً اندلعت النيران من موقد الغرفة التي تقيم فيها الأسرة اللاجئة، التي لم تتمكن من النجاة وتوفي سبعة من أفرادها فيما أصيب اثنان آخران نقلوا على إثرها إلى المستشفى القريب.

من جهتها أفادت الشرطة أن رجال الإطفاء الذين جاؤوا للمنطقة حاولوا إطفاء النيران لكنها كانت شديدة وسريعة الاشتعال، ما أسفر عن انهيار السقف فوق الأسرة اللاجئة وبعد أعمال الإطفاء، تمت إزالة حطام المنزل بآلات الحفر وانتشال الجثث.

وبينت الصحيفة أن الضحايا هم الأم ماري المحمد (42 عاماً) وزوجها منير العلي الضاهر وأولادهما:
وئام العلي الضاهر (13 عاماً)
أختها التوأم ريهام العلي الضاهر (13 عاماً)
شيماء العلي الضاهر (8) أعوام
صدام العلي الضاهر (8) أعوام
علي الضاهر (6) أعوام

كما نقل المسعفون ميزل (13 سنة) التي نجت، من المنزل إلى المستشفى بواسطة سيارة إسعاف وبدأت الشرطة ورجال الإطفاء تحقيقاً موسّعاً في الحادث.

المصدر : أورينت

شاهد أيضاً

ندوة للتذكير بالمفقودين السوريين: القضية بين الواقع والمأمول

هاتاي – عبد الله البشير أقامت منظمة العدالة من أجل السلام ندوة تعريفية اليوم الأربعاء …

مقابل وجبة طعام… أطفال مخيمات ضحايا الاستغلال في “التيك توك”

مهند المحمد كالنار في الهشيم، انتشرت في الأشهر الماضية ظاهرة توزيع الحصص الغذائية على الأطفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *