الآن
الرئيسية / منوعات / منوع / كيف تلتقط أفضل صور “إنستغرام” خلال الصيف؟
يجب الاعتناء بالإضاءة (Getty)

كيف تلتقط أفضل صور “إنستغرام” خلال الصيف؟

عندما يحل الصيف يحاول رواد مواقع التواصل التقاط أفضل الصور من أجل الذكرى وكسب اللايكات، لذا تقترح مدونة “إيليت ديلي” نصائح لالتقاط أفضل الصور بناءً على خبرة المدوِّنتين في عالم الموضة واللايف ستايل، ديز سميث وأمبر دوتي:

تحديد المكان
تقول سميث إن الموقع “بالنسبة لي مهم للغاية. لا يمكنني التقاط صورة في أي مكان. يجب أن يكون له معنى ومنسجماً مع ما أرتديه والقصة التي أحاول نقلها”.

وتقول دوتي: “عادةً ما أقوم ببناء موقعي على أساس المظهر الخارجي للزي. أقضي الكثير من الوقت في القيادة للعثور على أماكن جيدة للتصوير، ومواقع بسيطة يمكن الاعتماد عليها دائماً، بالإضافة إلى البحث عن المقاهي والمطاعم الرائعة في المنطقة”.

يمكن استخدام ميزة الموقع في “إنستغرام” للبحث عن الإلهام من المسافرين أو المدونين الآخرين، بالإضافة إلى “تيك توك”، للحصول على المزيد من الأماكن الممتعة من الناحية الجمالية.

المعرفة بالإضاءة
تحدث الإضاءة فارقاً كبيراً عندما يتعلق الأمر بالتقاط تلك اللقطة المثالية. تقول سميث: “الإضاءة مهمة للغاية”، “يمكنك اختيار نوع الإضاءة التي تريدها (على سبيل المثال: مظللة ، مباشرة، ذهبية، إلخ). كل هذا يتوقف على كيف تريد أن تبدو الصورة. أنا أحب الضوء المظلل. لا أريد أبداً أن تكون الإضاءة مباشرة جداً لأنها قد تكون قاسية”.

دائماً ما يكون التصوير في الضوء الطبيعي أمراً ضرورياً إذا استطعتم، ولكنه يعتمد حقاً على الاتجاه الجمالي الذي يريده ملتقط الصورة. توصي دوتي بالتصوير بعد شروق الشمس مباشرة أو قبل غروب الشمس مباشرة.

التدرب على الوضعيات
قد يتطلب اتخاذ الوضعيات الأفضل للتصوير بعض التدريب أمام المرآة أو الأصدقاء، لكن من المفيد التعرف على حركات جسمكم أمام الكاميرا.

الاستلهام من الآخرين
وسائل التواصل الاجتماعي مليئة بالإلهام لمساعدتكم في التقاط صور جميلة وممتعة. هناك عدد هائل من المؤثرين في الستايل والسفر بالإضافة إلى المصورين. كذلك “بينتريست” و”تيك توك” يمكن أن يقدما بعض الأفكار الرائعة.

تحرير الصور
تعديل الصور يمكن أن يأخذ صوركم إلى مستوى أعلى، خصوصاً حين تفشل الكاميرا في التقاط جمال ما كنتم ترونه في الحياة الواقعية.

ليس هناك بديل عن الإضاءة الطبيعية الرائعة، لكن التحرير يمكن أن يساعد في تنظيم الشكل والشعور الذي تريدون إيصالهما.

رواية قصة
الصيف مليء بالأماكن والمعالم والأصدقاء والطعام والشراب للاستمتاع بها. للحصول على صور رائعة لـ”إنستغرام”، التقطوا المرح الذي تعيشونه. تقول سميث: “افهموا القصة التي تحاولون سردها وجسدوا ذلك من خلال ملابسكم وموقعكم وأوضاعكم ووجوهكم… أفكاري المفضلة للصور في فصل الصيف هي النزهات الصيفية، والحقول، وقطف الزهور، واستخدام الفاكهة، وشاحنات الآيس كريم، وغير ذلك الكثير!”.

المصدر : العربي الجديد

شاهد أيضاً

أشهر 5 أطعمة في العالم تعرف عليها

يقول الكاتب الإنجليزي الشهير جورج برناردشو “لا يوجد حب مخلص أكثر من حب الطعام”، وقد …

ألوان ملابسنا تحفز أو تحد من انجذاب البعوض الممرض إلينا

ما يجعل هذه الدراسة مهمة هو تحديد الألوان التي يجدها البعوض جذابة، ومن ثم يمكننا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.