الآن
الرئيسية / سياسي / سياسة / مواد سياسية مختارة / تحذير أممي من تحول سوريا إلى “قضية منسية”

تحذير أممي من تحول سوريا إلى “قضية منسية”

حذرت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، جويس مسويا، مجلس الأمن الدولي من أن تتحول سوريا إلى “قضية منسية”، وأكدت ضرورة تمديد المساعدات العابرة للحدود في يوليو/تموز المقبل.

وقالت في جلسة لمجلس الأمن الدولي “بينما تتجه أنظار العالم إلى صراعات أخرى، لا ينبغي أن تصبح سوريا أزمة منسية، حيث يكافح ملايين السوريين كل شهر للبقاء على قيد الحياة”.

وأضافت “حين يتعلق الأمر بتقديم المساعدات المنقذة للحياة للمحتاجين في جميع أنحاء سوريا، يجب أن تظل جميع القنوات مفتوحة ومتاحة، ولا يزال تجديد تفويض الأمم المتحدة عبر الحدود في يوليو/تموز ضروريًّا لإنقاذ الأرواح في شمال غربي سوريا”.

وتابعت “أكرر دعوة الأمين العام (أنطونيو غوتيريش) لمجلس الأمن بضرورة الحفاظ على توافق الآراء بشأن تجديد القرار 2585 في يوليو/تموز من هذا العام. هذا واجب أخلاقي وإنساني للقيام بذلك”.

ومدّد مجلس الأمن في يوليو/تموز الماضي تفويض نقل المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر معبر باب الهوى على الحدود السورية مع تركيا، لمدة عام كامل.

وحذرت المسؤولة الأممية في إفادتها من أن “القتال لا يزال مستمرا في العديد من المناطق، حيث وثقت المفوضية السامية لحقوق الإنسان مقتل 92 مدنيا، بينهم 25 طفلا، في شهري فبراير/شباط، ومارس/آذار الماضيين”.

وطالبت مسويا مجلس الأمن بالتحرك نحو “معالجة الوضع المزري لسكان مخيم الهول، ومعظمهم من النساء والأطفال”.

المصدر : الأناضول

شاهد أيضاً

رغم الانفتاح بين البلدين.. سوريا ترفض تزويد الأردن بحصته المائية من حوض اليرموك

عمّان- جاء رفض دمشق تزويد عمّان بـ30 مليون متر مكعب من المياه ليضاعف من الأزمة …

تركيا وروسيا وإيران تدعو الولايات المتحدة لسحب قواتها من شرقي سوريا

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، القوات الأميركية إلى مغادرة المناطق الواقعة شرقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.