الرئيسية / أخبار سريعة / سوريا.. 6 قتلى نصفهم أطفال جراء قصف مدفعي للنظام بريف إدلب

سوريا.. 6 قتلى نصفهم أطفال جراء قصف مدفعي للنظام بريف إدلب

قال مراسل الجزيرة إن 6 مدنيين، بينهم 3 أطفال، قتلوا جراء قصف مدفعي لقوات النظام السوري استهدف ريف إدلب شمال غربي البلاد، وذلك في ظل تصعيد للنظام في الفترة الأخيرة.

وأضاف مراسل الجزيرة أن جميع القتلى من عائلة واحدة، وأن القصف استهدف أحياء سكنية في بلدة معارة النعسان بريف إدلب الشرقي، ونتج عن القصف المدفعي سقوط جرحى آخرين بعضهم حالته خطرة.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن سكان معارة النعسان أن العائلة التي قضت في القصف كانت خارج منزلها لتناول وجبة الفطور قبل أن يبدأ القصف على منزلها.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن البلدة الخاضعة لسيطرة المعارضة، تقع شمال شرقي مدينة إدلب، وهي قريبة من مناطق سيطرة النظام.

وحسب المرصد نفسه فإن شخصا قُتل -اليوم السبت- في قصف صاروخي لقوات النظام على بلدة تقاد بريف حلب الغربي.

الضحايا الأطفال
وتقول منظمة الخوذ البيضاء (الدفاع المدني) التابعة للمعارضة السورية إن 65 طفلا قتلوا جراء قصف للنظام السوري المدعوم من روسيا على محافظة إدلب في الـ6 أشهر الأخيرة.

ويأتي القصف في ظل حملة تصعيد بالقصف تنفذها قوات النظام على مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام وفصائل أخرى من المعارضة السورية المسلحة، ويطال القصف محافظة إدلب وما يتصل بها من أرياف حلب واللاذقية وحماة، رغم أن منطقة شمال غربي سوريا مشمولة بوقف إطلاق النار المبرم بين أنقرة وموسكو مارس/آذار 2020.

وتشهد سوريا منذ عام 2011 حربا تسبّبت في مقتل نحو نصف مليون شخص، وألحقت دمارا هائلا بالبنى التحتية والقطاعات المنتجة، وأدت إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

المصدر : الجزيرة

شاهد أيضاً

قتيلان من قوات النظام السوري بهجوم لـ”داعش” بين الرقة ودير الزور

قتل عنصران من قوات النظام السوري وجرح ثالث في هجوم لتنظيم “داعش” الإرهابي ليل الجمعة …

ثاني عصيان داخل سجون “قسد” في الرقة خلال أسبوع

شهد سجن الأحداث الذي أنشأته “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، شريكة قوات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *