الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / مجدّدًا.. رامي مخلوف يكشف عن اعتقال النظام السوري للنساء الموظفات لديه

مجدّدًا.. رامي مخلوف يكشف عن اعتقال النظام السوري للنساء الموظفات لديه

صدى الشام – فادية سميسم

نشر رجل الأعمال السوري رامي مخلوف، ابن خال رأس النظام بشار الأسد، منشورًا جديدًا على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تحدّث فيه عن اعتقال النظام السوري لنساء موظفات لديه.

وقال مخلوف: “طيلة فترة الستة أشهر التي مضت لم تتوقف الاعتقالات الأمنية لموظفينا الواحد تلو الأخر فقد اعتقلوا أغلب الرجال من الصف الأول ولم يبقى لدينا إلا النساء”.

وأضاف مخلوف: “بعد عدم حصولهم على مبتغاهم وهو إخضاعنا للتنازل لهم وبعد كل الإجراءات التي اتخذوها بحقنا من حجوزات على كل شركاتنا وعلى كل حساباتنا وعلى كل ممتلكاتنا لم يكتفوا بذلك، بل أغلقوا عدة شركات بقرارات تعسفيّة وبالتالي سرحوا مئات الموظفين، ومنعوا بقية الشركات الأخرى من ممارسة أعمالها بالشكل الصحيح القانوني الطبيعي”.

وأوضح أن من الشركات التي قرّر النظام حلِّها، شركة نور للتمويل الصغير والتي “كانت تساعد ذوي الدخل المحدود بقروض ميسرة لتسهيل حياتهم حسب مخلوف، الذي كشف عن “منعه من مساعدة المحتاجين بأي شكل من الأشكال وإغلاق كل الطرق للحيلولة دون إيصال المساعدات لهم عينية أو نقدية كانت تحت طائلة الاعتقال”.

وتابع منشوره: “بعد كل هذه الإجراءات اللاقانونية، لم تكتفِ الأجهزة الأمنية بذلك وبدأت بالضغط على النساء في مؤسساتنا من خلال اعتقالهنَّ واحدة تلو الأخرى.

وذكر أيضًا، أن قوى الأمن التابعة لنظام الأسد، تهدّد موظفيه بتلفيق تهم التعامل بالعملة، من أجل أخذ إقرارات باعترافات ملفّقة للإساءة إلى سمعة مخلوف،في حين يتم تهويل الأمر على النساء بأساليب مختلفة للرضوخ لمطالب النظام.

وتساءل مخلوف عن سبب غياب القوانين والأنظمة والدستور الذي يحمي هؤلاء الموظفين، قائلًا: “هل أصبحوا إرهابيين لِيُعاملوا بهذه الطريقة ويُحتجزوا عدة أسابيع دون وجه حق؟ لافتًا إلى أن الغاية هي الضغط عليه للتنازل عن أملاكه.

وطلب مخلوف عدم التعليق على المنشور، لأن الأمن يتابع الأشخاص الذين يعلّقون إما للضغط عليهم أو اعتقالهم.

شاهد أيضاً

تسجيل إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في السويداء

صدى الشام أعلنت مديرية صحة السويداء في حكومة النظام السوري اليوم الأحد، عن تسجيل إصابة …

غارات جوّية تقتل ستة عناصر من الميليشيات الإيرانية شرق سوريا

صدى الشام قُتل ستة عناصرمن الميليشيات الإيرانية من جرّاء غارات جوية استهدفت مواقعهم في مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + fourteen =