الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / ولاية ألمانية تدعو لترحيل أنصار نظام الأسد إلى سوريا

ولاية ألمانية تدعو لترحيل أنصار نظام الأسد إلى سوريا

صدى الشام

دعت ولاية بافاريا الألمانية، إلى تفعيل عمليات الترحيل إلى سوريا، ضد من يثبت أنّه ارتكب جرائم والذين يُعترف بأنّهم من أنصار نظام بشار الأسد”.

وقال يواخيم هيرمان، وزير داخلية ولاية بافاريا الألمانية: “نرى أنه يجب إتاحة الترحيل إلى سوريا مرة أخرى، ولاسيما بالنسبة للمجرمين، لكن مستقبلا يجب علينا تطبيق طريقة للتمييز تتيح ترحيل السوري الذي يرتكب جريمة والسوري الذي يعترف بأنه من أنصار نظام الرئيس بشار الأسد” وفقًا لتصريحات أدلى بها لوكالة الأنباء الألمانية.

وتحاكم السلطات الألمانية، ضابطين سوريين بتهمة تورّطهما بارتكاب جرام قتل وتعذيب واغتصاب في فرع الخطيب الأمني في العاصمة السورية دمشق، وهما أنور رسلان وإياد الغريب.

واعترف غريب بالتهم الموجّهة إليه، لكن رسلان وصف “فرع الخطيب” بأنّه “مدرسة جميلة” حسب تعبيره، نافيًا وجود تعذيب وشبح داخلها.

وأضاف وزير داخلية ولاية بافاريا: “لدينا شروط إطارية جديدة بسبب أزمة كورونا، وقد تم تعليق الرحلات فعليا في الوقت الراهن، لأن أوطان الأشخاص المُرَحَّلين لم تقبل بعمليات الإعادة بسبب خطر العدوى”.

كما أوضح أن الظروف سَتُخَفَّف في النصف الثاني من العام الحالي مردفًا أن “حركة النقل الجوي ستتكثف بوجه عام مرة أخرى”.

وسيعقد وزراء داخلية الولايات الألمانية ووزير الداخلية الاتحادي هورست زيهوفر مؤتمرًا في مدينة إرفورت من يوم الأربعاء وحتى يوم الجمعة المقبلين لمناقشة الموضوع.

وخلال موجة اللجوء من سوريا إلى أوروبا، وصلت أعداد غير معروفة من مجرمي الحرب السوريين مع اللاجئين، وحصلوا على حقّ اللجوء في عدّة دول أوروبية، ولكن وسائل إعلام ومنظّمات حقوقية سورية، تحاول في الفترة الأخيرة فتح ملفات هؤلاء ليتم محاكمتهم في الدول التي لجأوا إليها.

شاهد أيضاً

تسجيل إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في السويداء

صدى الشام أعلنت مديرية صحة السويداء في حكومة النظام السوري اليوم الأحد، عن تسجيل إصابة …

غارات جوّية تقتل ستة عناصر من الميليشيات الإيرانية شرق سوريا

صدى الشام قُتل ستة عناصرمن الميليشيات الإيرانية من جرّاء غارات جوية استهدفت مواقعهم في مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + eighteen =