الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / ممثّل سوري يشارك في إعلان “ذو رموز عنصرية” ضد السوريين في لبنان

ممثّل سوري يشارك في إعلان “ذو رموز عنصرية” ضد السوريين في لبنان

صدى الشام

ظهر الممثّل السوري يزن السيّد في إعلان لشركة سيارات إجرة لبنانية، يحتوي على رموز عنصرية ضد السوريين في لبنان.

وفي الإعلان، ظهر السيّد، وهو سائق أجرة في، وكان يضع أغاني من التراث السوري، حيث يركب معه الفنان الكوميدي اللبناني غيد شماس، ليقوم السيد بالتحرّش به جسديًا ثم لفظيًا.

بعد ذلك، يهرب الشاب من السيارة، ليستقل بعدها سيارة تاكسي لبنانية تابعة لشركة “Red Taxi” التي بدورها تؤمّن له الراحة والأمن خلال مشواره.

ورأى منتقدون، أن الإعلان يقدّم صورة عن السوريين بأنّهم متحرّشين، في حين استغرب البعض من قبول السيد لتمثيل هذا الإعلان على الرغم من الرموز العنصرية الواضحة في محتواه.

بدوره دافع الفنان اللبناني غيد شمّاس عن الإعلان عبر موقع انستغرام قائلًا: “يزن ممثل سوري معروف وتعمل Red Taxi في لبنان وسوريا، هذا هو السبب في أن الشركة اختارت بشكل استراتيجي ممثلين من كلا البلدين، ولن يقبل يزن دوراً يروج للعنصرية، ولن أقبل أنا أيضًا. السيناريو كان جيدًا بالنسبة لي”.

من جهته ردّ السيد على انتقادات طالته بعد ظهوره في الإعلان عبر إذاعة “أرابيسك” السورية قائلًا: “إنه كممثل من مكن أن يقوم بأي دور سواء أكان دوراً لشخص سيء أم جيد، أم متحرش، وأن الشخصيات التي يقوم بأدائها هي موجودة في الحياة ولا تمثل الشخصية الحقيقية للممثل”. 

واعتبر السيد أن الإعلان الذي مثل فيه لاقى رواجاً كبيراً والكثير من الإعجاب والنقد بطبيعة الحال، ولا يوجد فيه إساءة للشعب السوري، ولا يسمح لأحد في العالم أن يسيء للسوريين.

شاهد أيضاً

الإخلاء حبل النجاة من الكارثة

إن مواجهة الكوارث والأزمات أمر لابد منه عند حدوثه، لذا يجب على العاملين في مجال …

مجدّدًا.. رامي مخلوف يكشف عن اعتقال النظام السوري للنساء الموظفات لديه

صدى الشام – فادية سميسم نشر رجل الأعمال السوري رامي مخلوف، ابن خال رأس النظام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − 7 =