الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / مجالس محلّية سورية تقرّر بدء بيع الخبز بالليرة التركية في شمال سوريا

مجالس محلّية سورية تقرّر بدء بيع الخبز بالليرة التركية في شمال سوريا

صدى الشام

بدأت عدّة مجالس محلّية سورية، بتحديد سعر بيع الخبز في شمال وشمال شرق سوريا بالليرة التركية.

وجاءت هذه الخطوة، بعد الانهيار المتسارع لليرة السورية مؤخّرُا، بالتزامن مع دخول قانون قيصر حيز التنفيذ، بحزمة عقوبات واسعة على أشخاص وكيانات تدعم النظام السوري.

وقال “المجلس المحلي في مدينة تل أبيض”: “نظراً للوضع الاقتصادي الحاصل و إنهيار الليرة السورية وعدم استقرارها مقابل العملات الأخرى، وبعد مشاورات مطولة قرر المجلس المحلي لمنطقة تل أبيض البدء ببيع مادة الخبز في كافة الأفران في منطقة تل أبيض بالليرة التركية للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي”.

وأضاف البيان في تعميمٍ له، أنّه ابتداءًا من اليوم الاثنين ٢٢ حزيران، سيتم بيع كل ثمانية أرغفة من الخبز بليرة تركية واحدة في أفران تل أبيض وريفها”.

من جهته أصدر “المجلس المحلي في مدينة رأس العين” تعميمًا مماثلًا، حيث قرّر بيع الخبز بالليرة التركية.

وتخضع منطقتي “تل أبيض ورأس العين” لسيطرة “الجيش الوطني السوري” وهو تجمّع لعدّة فصائل من المعارضة السورية المتحالفة مع تركيا، وسيطرة هذه القوات على رأس العين وتل أبيض، ضمن عملية “نبع السلام” العسكرية بالتعاون مع الجيش التركي، وذلك بعد طرد “وحدات حماية الشعب” منهما.

وفي سياقٍ متّصل، أعلن المجلس “المجلس المحلي في مدينة أعزاز ” في ريف حلب الشمالي، عن بدء التعامل بالليرة التركية في عملية بيع الخبز.

وقال المجلس في بيان له، أمس الأحد: إنه “حدد سعر مبيع ربطة الخبز التي تزن 800 جراماً، بليرة تركية واحدة في الفرن الآلي التابع للمجلس”.

وكان المجلس المحلي لمدينة أعزاز قد قرر قبل نحو أسبوعين، التعامل بالليرة التركية بعمليات بيع وشراء الذهب، بعد انهيار الليرة السورية.

شاهد أيضاً

تسجيل إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في السويداء

صدى الشام أعلنت مديرية صحة السويداء في حكومة النظام السوري اليوم الأحد، عن تسجيل إصابة …

غارات جوّية تقتل ستة عناصر من الميليشيات الإيرانية شرق سوريا

صدى الشام قُتل ستة عناصرمن الميليشيات الإيرانية من جرّاء غارات جوية استهدفت مواقعهم في مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − 7 =