الآن
الرئيسية / مواد مختارة / بعد ألمانيا.. النمسا تصنّف “حزب الله” كمنظمة إرهابية

بعد ألمانيا.. النمسا تصنّف “حزب الله” كمنظمة إرهابية

صدى الشام

صنّفت النمسا، ميليشيا حزب اله اللبناني كمنظمة إرهابية، وذلك أيام على خطوة مماثلة من السلطات الألمانية.

جاء ذلك بقرار من البرلمان النمساوي، الذي اعتبر حزب الله اللبناني بشقيه السياسي والعسكري، منظمة إرهابية، داعيًا الحكومة لاتخاذ إجراءات مشددة لوقف نشاطات الحزب في البلاد.

وقالت وكالة الأنباء النمساوية: “إن البرلمان وافق بأغلبية كبيرة على مشروع تقدم به قبل أشهر الائتلاف الحاكم، موضحة أن المشروع يقضي بتصنيف الجناحين العسكري والسياسي لحزب الله، كمنظمة إرهابية”

دعا البرلمان النمساوي الحكومة، إلى اتخاذ إجراءات أكثر قوة، لمكافحة أنشطة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب التي يقوم بها حزب الله في البلاد.

كما طالب البرلمان، بالعمل على إعادة تقييم أنماط التعامل مع الحزب داخل الاتحاد الأوروبي، من خلال اتخاذ تدابير فعالة ضد أنصار الحزب في البلاد.

وفور صدور القرار النمساوي، رحبت الولايات المتحدة بذلك، داعية إلى اتخاذ خطوات إضافية ضد الكيانات الإرهابية التي تمولها إيران.

وصنّفت ألمانيا، ميليشيا “حزب الله” كمنظمة إرهابية، وحظرت كافّة أنشطته على الأراضي الألمانية في أواخبر شهر نيسان/ أبريل الماضي.

وذكر المتحدث باسم وزير الداخلية الألمانية، ستيف ألتر، على “تويتر” أن وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، أكد حظر منظمة حزب الله الإرهابية الشيعية في ألمانيا، موضحًا أنّه “حتى في أوقات الأزمات، فإن سيادة القانون قادرة على اتخاذ الإجراءات”.

وقال موقع “DW” الألماني الرسمي: “إنه يوجد أكثر من ألف شخص من مناصري حزب الله في ألمانيا، وهم ينتمون إلى “الجناح المتطرّف” الأكثر تشدّدًا داخل الحزب”.

وبحسب وسائل إعلام ألمانية، فإن الشرطة داهمت فجر اليوم الخميس أربعة مساجد وعدّة منظمات على صلة مباشرة بحزب الله في مدن (برلين، دورتموند، مونستر وبريمن)، حيث تخضع هذه المساجد والمنظمات للرقابة من قبل المخابرات الألمانية منذ عدّة سنوات.

وتأتي خطوة ألمانيا والنمسا ضمن مجموعة خطوات دولية قامت بتصنيف “حزب الله” كمنظمة إرهابية، حيث سبقتها كلٌّ من بريطانيا والأرجنتين والبرغواي، وقبلهم الولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد أيضاً

سوريا: تسجيل ٢٠ إصابة جديدة وثلاث وفيات بفيروس “كورونا”

صدى الشام أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، عن تسجيل ٢٠ إصابة جديدة بفيروس …

هولندا تحقّق في ملفّات لاجئين سوريين بعد الاشتباه بارتكابهم جرائم حرب

صدى الشام  بدأت السلطات الهولندية التحقيق في ملفّات لاجئين سوريين على أراضيها، وذلك بعد الاشتباه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − eleven =