الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / تمديد العقوبات الأمريكية على نظام الأسد لعامٍ إضافي
President Trump on Sunday described models showing U.S. coronavirus cases could peak in two weeks -- at Easter -- a time when he had hoped things would be back to normal for parts of the country.

تمديد العقوبات الأمريكية على نظام الأسد لعامٍ إضافي

صدى الشام

مدّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، العقوبات الاقتصادية المفروضة على نظام الأسد لعامٍ إضافي.

وبحسب بيان نُشر على موقع “السجل الفيدرالي الأمريكي” اليوم الجمعة، فإن ترامب، وافق على تمديد العقوبات الاقتصادية المفروضة على نظام الأسد لعامٍ آخر.

وتتكوّن العقوبات، التي فرضتها “وزارة الخزانة الأمريكية” بشكلٍ تصاعدي، مسؤولين وضباط في حكومة النظام وتجّار أزمة مقرّبين منه، إضافةً إلى كيانات وبنوك ووزارات سورية وغير سورية تدعم نظام الأسد.

وتشمل هذه العقوبات، تجميد الأصول المالية، وحظر الأموال للأشخاص والمؤسّسات المعاقبة، منع دخول وحظر تصدير معدات تكنولوجية قد يستفيد منها النظام السوري في عمليات قمع المدنيين.

وكان آخر المعاقبين من قبل “الخزانة الأمريكية” هو وزير الدفاع السوري علي عبد الله أيوب، الذي فُرضت العقوبات عليه في منتصف آذار/مارس الماضي، وذلك بعد ظهوره إلى جانب رأس النظام خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في دمشق.

وكان النظام قد أطلق حملةً قوامها فنانين وناشطين موالين له، من أجل الدعوة إلى رفع العقوبات المفروضة عنه، مستغلَّا تفشّي فيروس “كورونا” وظهور عدّة حالات في مناطق النظام السوري.

شاهد أيضاً

اتساع رقعة الاغتيالات في درعا.. وأطفال بين الضحايا

صدى الشام ما يزال مسلسل الاغتيالات مستمرًّا في محافظة درعا جنوب سوريا، منذ سيطرة النظام …

مجدّدًا.. رامي مخلوف يكشف عن اعتقال النظام السوري للنساء الموظفات لديه

صدى الشام – فادية سميسم نشر رجل الأعمال السوري رامي مخلوف، ابن خال رأس النظام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + five =