الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / بلجيكا تحتجز فتاة قاصر سورية لمدّة يومين في مطار بروكسل الدولي

بلجيكا تحتجز فتاة قاصر سورية لمدّة يومين في مطار بروكسل الدولي

صدى الشام

احتجزت السلطات البلجيكية، فتاة سورية قاصر تبلغ من العمر 17 عامًا، بعد وصولها من اليونان إلى مطار بروكسل  الدولي، على متن رحلة جوّية بهوية بلجيكية مزورة.

وقال محام من منظمة “جست رايتس”: “إن السلطات البلجيكية حاولت إعادة الفتاة على متن رحلة متجهة إلى أثينا، لكن الفتاة رفضت العودة”.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام بلجيكية فإن الأمن في مطار زافنتم (مطار بروكسل الدولي) حاول إعادة الفتاة في ذات الرحلة ولكنّهم توقّفوا عن الإجراءات عندما اخبرتهم بأنّها قاصر وأنّ عمرها ١٧ عامًا، الأمر الذي أجبرهم على إبلاغ سلطات الوصاية على القاصرين.

وأشارت المصادر ذاتها نقلًا عن محامٍ بلجيكي، أن دائرة الهجرة لم تكن ستبلغ سلطات الوصاية لو لم يتدخّل المحامون، حيث كانوا سيضعونها على متن الطائرة ليصار إلى إعادتها إلى اليونان.

وبقيت الفتاة محتجزة في المطار لمدّة يومين، وخلال هذه الفترة لم تتمكن من تقديم طلب لجوء في بلجيكا، أو الحصول على مساعدة قانونية، إذ حاول الأمن إعادتها في المرّة الأولى ثم حدّدَ لها موعد إعادة آخر إلى اليونان بعد يومين.

وقال المتحدث باسم مكتب الهجرة البلجيكية جيرت دي فولدر: “إن الفتاة السورية هبطت في مطار بلجيكا في الخامس أيار برحلة من أثينا، وعندما أردنا إعادتها أفصحت أنّها من مواليد 2003، فاتصلنا بسلطات الوصاية على الفور”، موضحًا أن الفتاة قالت إنها تريد البقاء في بلجيكا مع قريبها أو السفر إلى السويد.

وتمكّن المئات من السوريين خلال السنوات الماضية، من العبور من مطار أثينا في اليونان إلى مطارات أوروبية وتقديم اللجوء بوثائق مزوّرة.

شاهد أيضاً

“تحرير الشام” تخرّج دفعة جديد من “انغماسيي العصائب الحمراء”

صدى الشام خرّجت “هيئة تحرير الشام” دفعةً جديدةً من مقاتلي النخبة لديها، واللذي يُسمّون بـ …

على وقع صراع الأسد – مخلوف.. الليرة السورية تستمر بالهبوط

صدى الشام سجّلت الليرة السورية اليوم الاثنين، هبوطًا قياسيًا جديدًا، وذلك بعد أن استمرّت بالهبوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + 6 =