الرئيسية / مواد مختارة / “الصحة العالمية” توجّه نصائح هامّة للصائمين في رمضان

“الصحة العالمية” توجّه نصائح هامّة للصائمين في رمضان

صدى الشام

وجّهت “منظمة الصحة العالمية” مجموعة نصائح مهمة للصائمين في شهر رمضان المبارك هذا العام، وذلك بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد.

ودعا المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الشرق الأوسط، إلى ضرورة شرب السوائل، خلال ساعات الإفطار، للوقاية من الجفاف، وتجنب المشروبات العالية بالكافيين كالشاي والقهوة، لأن هذه المشروبات تعمل على إدرار البول وترفع احتمالات الإصابة بالجفاف.

كما أوصت المنظّمة، بتجنّب أشعة الشمس المباشرة خصوصاً فترات الظهيرة، وذلك بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة في المنطقة خلال الشهر الفضيل، مشدّدةً على البقاء في الأماكن المظللة جيدة التهوية.

وأكّدت المنظمة الأممية على أهمية الطعام الغني بالسوائل كالحساء وسلطات الخضار الطازجة، وذلك لتعويض النقص خلال ساعات الصيام الطويل التي تمتد حتى 16 ساعة في بعض المناطق.

وقدّمت “الصحة العالمية” نصائح خاصة بوجبتي الفطور والسحور، حيث دعت إلى ضرورة الحفاظ على الغذاء المتوازن، وتجنب المشروبات الغازية، والأطعمة الدسمة والمقليات، والتركيز على تناول حصص كافية من الخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الصحية، كالدجاج منزوع الجلد والأسماك المشوية وغيرها.

وفي وقتٍ سابق، لم يثبت أن الصيام يلعب دورًا في تفشّي فيروس كورونا المستجد، لذلك أفتت معظم الدول الإسلامية بوجوب صيام شهر رمضان هذا العام، ولكن “الصحة العالمية” دعت إلى الحفاظ على التباعد الاجتماعي في شهر رمضان، والاستعاضة عن الطقوس الاجتماعية والدينية التي تتوجب الاجتماعات بأخرى افتراضية.

شاهد أيضاً

سجال أميركي روسي في مجلس الأمن بشأن دورهما بسوريا والأمم المتحدة تطالب بإجلاء الأطفال المحاصرين في سجن الحسكة

تبادلت روسيا والولايات المتحدة الاتهامات -خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي- بشأن أحداث مدينة الحسكة شمال …

مناورات روسية مشتركة مع نظام الأسد.. ماذا وراءها؟ وكيف تقرؤها إسرائيل؟

لا يستبعد المحللون العسكريون في إسرائيل أن يكون التحرك الروسي عند خط وقف إطلاق النار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *