الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / “كورونا” قد يوفّر فرصة لوقف الحرب في سوريا

“كورونا” قد يوفّر فرصة لوقف الحرب في سوريا

صدى الشام

اعتبر موقع “ذا هيل” الأميركي أن هناك فرصة غير متوقعة لبناء السلام في سوريا، ووقف الحرب والعمليات العسكرية، وذلك بالتزامن مع تفشّي جائحة “كورونا” في الشرق الأوسط.

وقال الموقع الأمريكي في مقال كتبته منى يعقوبيان: “إن هجوم الفيروس الفتاك خلق فرصة لتخفيف حدة الصراع في سوريا، مما يوفر استراحة من ويلات الحرب التي دامت ما يقارب عقد من الزمن”.

وأشار الموقع إلى أن وباء كورونا قد يقلل من حدة النزاع في البلاد، كما أن احترام وقف إطلاق النار سيعزز من الهدوء النسبي في مناطق إدلب وشمال شرق سوريا.

وتحذّر الكاتبة في المقال، من خطر انتشار وباء كورونا في البلاد التي أنهكها الصراع، حيث يعاني قطاعها الصحي من ضعف كبير في الإمكانيات، بالإضافة إلى الحالة الإنسانية للسكان وخصوصًا في محافظة إدلب، بعد تعرضها لهجوم وحشي من قبل نظام الأسد وحلفائه، حيث يُحاصر قرابة مليون ونصف مدني على الحدود التركية ويعانون من ظروف معيشية وصحية سيئة.

وحثَّ الموقع، المنظمات الدولية للضغط على نظام الأسد لعدم عرقة وصول المساعدات الإنسانية إلى بعض مناطق شمال شرق وشمال غرب سورية، والتي ستساهم برفع كفاءة هذه المناطق في مواجهة وباء كورونا.

وأكد الموقع على أهمية إطلاق سراح المعتقلين في سجون النظام لمنع انتشار الفيروس بينهم ما يخلق كارثة بسبب ازدحام هذه السجون.

شاهد أيضاً

تسجيل إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في السويداء

صدى الشام أعلنت مديرية صحة السويداء في حكومة النظام السوري اليوم الأحد، عن تسجيل إصابة …

غارات جوّية تقتل ستة عناصر من الميليشيات الإيرانية شرق سوريا

صدى الشام قُتل ستة عناصرمن الميليشيات الإيرانية من جرّاء غارات جوية استهدفت مواقعهم في مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + sixteen =