الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / بسبب عنصر في قوات الأسد.. “الإدارة الذاتية” تعزل قرية في ريف حلب

بسبب عنصر في قوات الأسد.. “الإدارة الذاتية” تعزل قرية في ريف حلب

صدى الشام

عزلت “الإدارة الذاتية” وهي الجناح الإداري لـ “قوات سوريا الديمقراطية”، قرية أم الحوش في ريف حلب الشمالي وحجرت عليها بشكلٍ مؤقّت، وذلك عقب دخول أحد عسكري من قوات الأسد، مُشتبه إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- ١٩) إلى القرية.

وذكرت وكالة “هوار” الكردية، أن “الإدارة الذاتية” عزلت قرية أم الحوش بسبب دخول عسكري “مُسرح” من قوات الأسد إليها، دون التنسيق بين النظام السوري و”الإدارة الذاتية”.

وقال الرئيس المشترك لـ “هيئة الصحة” التابعة لـ “الإدارة الذاتية” جوان مصطفى: “إن حكومة النظام لا تنسق مع الإدارة فيما يتعلق بمنع انتشار فيروس كورونا في مناطق سيطرته” موضحًا أن ذلك أدى إلى دخول عسكري يُشتبه بإصابته بالفيروس التاجي، وهو ما دفع الإدارة إلى عزل القرية إلى حين التأكد من سلامته من الإصابة.

وتطبّق “الإدارة الذاتية” الحجر الصحّي على كل الوافدين من مناطق النظام السوري، حيث حجرت أمس الخميس على مجموعة طلاب لمدّة ١٤ يومًا، كانوا قد قدموا من العاصمة دمشق إلى مدينة القامشلي كإجراء احترازي لتفادي انتشار فيروس “كورونا”، إضافةً إلى الحجر عن طائرة قدمت إلى القامشلي من دمشق.

وسبق أن ذكرت “الإدارة الذاتية” في بيانٍ لها، أن النظام السوري مسؤولًا عن حدوث أي إصابات بفيروس “كورونا” في مناطق سيطرتها، بسبب استهتاره، وعدم التزامه بقواعد وإجراءات الوقاية، واستمراره في إرسال المسافرين وإدخالهم إلى شمال شرق سوريا.

شاهد أيضاً

مجدّدًا.. رامي مخلوف يكشف عن اعتقال النظام السوري للنساء الموظفات لديه

صدى الشام – فادية سميسم نشر رجل الأعمال السوري رامي مخلوف، ابن خال رأس النظام …

تسجيل إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في السويداء

صدى الشام أعلنت مديرية صحة السويداء في حكومة النظام السوري اليوم الأحد، عن تسجيل إصابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × 4 =