الرئيسية / أخبار سريعة / قرار من جيش النظام بإنهاء خدمة (الاحتياط والاستدعاء) لآلاف الجنود والضبّاط

قرار من جيش النظام بإنهاء خدمة (الاحتياط والاستدعاء) لآلاف الجنود والضبّاط

صدى الشام

أصدرت “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة” التابعة لوزارة الدفاع في حكومة نظام الأسد، قرارًا يقضي بإنهاء الخدمة (الاحتياط والاستدعاء) استهداف عشرات الآلاف من الجنود الأفراد وصف الضبّاط الذين يقاتلون في جيش النظام.

ونصّ القرار، على إنهاء الخدمتين (الاحتياط والاحتفاظ)  للضباط الاحتياطيين ممن أتموا ثلاث سنوات فأكثر خدمة احتياطية فعلية ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سبع سنوات أو أكثر.

وجاء في قرار قيادة جيش النظام: “أصدرت أمرين إداريين ينهيان الاحتفاظ والاستدعاء اعتبارا من 7 نيسان 2020 للضباط الاحتياطيين المحتفظ بهم والملتحقين من الاحتياط المدني ممن أتموا ثلاث سنوات فأكثر خدمة احتياطية فعلية حتى تاريخ 1 نيسان 2020″.

واستثنى القرار، الأطبّاء والعالمين في الشأن الطبّي، حيث أوضح البيان، أنّه إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للأطباء البشريين الأخصائيين يصدر بأمر عن إدارة الخدمات الطبية وفقا لإمكانية الاستغناء عنهم ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية قبل تاريخ 1-1-2013 ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية 7 سنوات فأكثر حتى تاريخ 1 نيسان 2020، ولصف الضباط والأفراد المحتفظ بهم والاحتياط المدني الملتحق الحاصلين على نسبة معلولية 30 بالمئة مع استبعاد من له دعوة احتياطية منهم”.

ويحتفظ النظام السوري بآلاف المقاتلين ضمن نظامي (الاحتياط والاحتفاظ) حيث أوقف التسريح منذ سنوات الثورة الأولى، كما استدعى الآلاف من العسكريين السابقين إلى الخدمة الاحتياطية.

شاهد أيضاً

ندوة للتذكير بالمفقودين السوريين: القضية بين الواقع والمأمول

هاتاي – عبد الله البشير أقامت منظمة العدالة من أجل السلام ندوة تعريفية اليوم الأربعاء …

مقابل وجبة طعام… أطفال مخيمات ضحايا الاستغلال في “التيك توك”

مهند المحمد كالنار في الهشيم، انتشرت في الأشهر الماضية ظاهرة توزيع الحصص الغذائية على الأطفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *