الآن
الرئيسية / سياسي / سياسة / ميركل تدعو لإقامة منطقة آمنة في الشمال السوري

ميركل تدعو لإقامة منطقة آمنة في الشمال السوري

صدى الشام – وكالات

دعت المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل، إلى العمل على إنشاء منطقة آمنة في شمال سوريا.

وذكر مشاركان في اجتماع للمستشارة الألمانية مع أعضاء البرلمان، أن الأخيرة أبلغتهم بتأييدها لإقامة مناطق آمنة في شمال سوريا.

وأوضح المصدران، أن المستشارة الالمانية انتقدت رفض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المشاركة في اجتماع مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لوقف التصعيد في سوريا.

وكان المكتب الصحفي للكرملين، قد ذكر أن الرئيس فلاديمير بوتين بحث هاتفًيا مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، الوضع في إدلب السورية وتطورات الأحداث في ليبيا.

وقال الكرملين في بيان: “إن الطرفين بحثا بشكل مفصل ملفات التسوية السورية على ضوء تفاقم التوتر الحالي في منطقة إدلب لخفض التصعيد، كما عبرا عن الأمل بإحراز نتائج خلال القمة الروسية التركية المقررة في موسكو في 5 مارس الجاري”.

وتسعى تركيا إلى الحصول على دعم غربي لمواجهة نظام الأسد في شمال سوريا، وإنشاء منطقة آمنة بهدف وقف التصعيد وضمان عدم وصول مزيدٍ من اللاجئين إلى الأراضي التركية.

وفي سبيل ذلك، ألغت السلطات التركية القيود المفروضة على عبور اللاجئين نحو الاتحاد الأوروبي، ما أدّى لاحتشاد ١٣٠ ألف لاجئ من جنسياتٍ مختلفة على الحدود التركية – اليونانية، الأمر الذي أجبر أوروبا على إجراء تحرّكات للتعامل مع هذه التطوّرات على حدود الاتحاد الأوروبي.

شاهد أيضاً

الائتلاف السوري المعارض: قانون قيصر يساهم في إنقاذ سوريا

صدى الشام اعتبر “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية” أن قانون “قيصر” الذي دخل حيز …

ولاية ألمانية تدعو لترحيل أنصار نظام الأسد إلى سوريا

صدى الشام دعت ولاية بافاريا الألمانية، إلى تفعيل عمليات الترحيل إلى سوريا، ضد من يثبت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fifteen + 14 =