الآن
الرئيسية / مجتمع واقتصاد / مجتمع / صحة / سلسلة “إجراءات احترازية” للحد من كورونا في دمشق

سلسلة “إجراءات احترازية” للحد من كورونا في دمشق

صدى الشام

اتخذت محافظة دمشق اليوم الثلاثاء، سلسلة إجراءات جديدة للحد مع فيروس كورونا المستجد في العاصمة السورية دمشق.

وأعلنت محافظة دمشق عن قرارٍ جديد، يقضي بإغلاق مقاهي الأنترنت وصالات ألعاب الأطفال بما فيها الموجودة ضمن المولات التجارية وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وشمل القرار، إغلاق جميع الأندية الرياضية الخاصة وصالات السينما والمسارح الخاصة والعامة وصالات المناسبات والأفراح والعزاء.

كما أكّد القرار، على إغلاق جميع صالات الفعاليات الاجتماعية “بازارات وندوات ومعارض ومؤتمرات” إضافةً إلى إيقاف كل الحفلات الموسيقية والبرامج الفنية على اختلاف أنواعها ضمن المطاعم والفنادق والملاهي.

وبحسب ما نقلت وكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن القرار يشمل جميع أصحاب المحال التجارية بعدم عرض المواد الغذائية خارج محالهم ومن المنشآت التي تصنع أو تقدم الأغذية القيام بأعمال التعقيم المستمرة”.

وطالبت المحافظة، بضرورة تقيد جميع المطاعم والمقاهي الشعبية والسياحية بعدم تقديم النراجيل في الأماكن المغلقة والمكشوفة ومنع خدمة توصيلها إلى المنازل.

في هذا السياق، جدّد وزير الصحة في حكومة النظام السوري نزار يازجي، التأكيد على “عدم وجود أي إصابة مثبتة لفيروس كورونا في سوريا”.

وقال يازجي: “تم وضع 134 مسافرًا سوريًا جاؤوا اليوم من دول سجلت إصابات بالفيروس في مركز الحجر الصحي بالدوير لمدة 14 يومًا للتأكد من سلامتهم.

ويأتي ذلك، على الرغم من إعلان إقليم السند في حكومة باكستان، أن ستة مسافرين وصلوا إلى أراضيها قادمين من سوريا، تم إجراء الفحوصات عليهم ليتبيّن إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وتتهم مصادر في المعارضة، النظام السوري، بالتكتّم عن الإعلان عن الإصابات في سوريا، بينما تستمر الرحلات الجوية مع إيران التي تعتبر إحدى مراكز تفشّي الفيروس.

شاهد أيضاً

تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في مناطق النظام السوري

صدى الشام أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري اليوم السبت، عن تسجيل ١١ إصابة …

تزايد حوادث الانتحار في مناطق النظام السوري.. ما السبب؟

صدى الشام ازدادت حوادث الانتحار مؤخّرًا في مناطق النظام السوري، وتحديدُا في مدينة حلب شمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × 3 =