الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / أدروغان: هناك خروقات بسيطة لاتفاق وقف إطلاق النار في إدلب

أدروغان: هناك خروقات بسيطة لاتفاق وقف إطلاق النار في إدلب

صدى الشام

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “إن هناك خروقات بسيطة لاتفاق وقف إطلاق النار في محافظة إدلب، شمال غرب سوريا، من قِبل النظام السوري والميليشيات الموالية له”.

ودعا أردوغان، خلال مشاركته في اجتماع الكتلة النيابية لحزب “العدالة والتنمية” في أنقرة اليوم الثلاثاء، روسيا إلى اتخاذ التدابير اللازمة مع النظام السوري لوقفها.

وأضاف الرئيس التركي: “منذ الآن بدأ خرق وقف إطلاق النار بإدلب ولو بشكل بسيط، وننتظر من روسيا اتخاذ التدابير اللازمة حيال هذا الأمر”.

وأوضح أردوغان أن موافقة تركيا على وقف إطلاق النار المؤقت ليست بسبب عجزها عن مواجهة النظام السوري والتنظيمات الإرهابية، بل لرغبتها في إيجاد حل لأزمة إدلب يمكن قبوله من كافة الأطراف”.

كما اعتبر الرئيس التركي، أنّ بلاده لن تكتفي بالرد المماثل على أصغر هجوم قد تتعرض له نقاط المراقبة التركية بسوريا، بل سترد بقوة أكبر، لافتًا إلى أن مدى التزام النظام السوري وداعميه من الميليشيات الطائفية باتفاق وقف إطلاق النار ليس معلومًا.

وتابع: “نراقب عن كثب تحشّد النظام السوري وداعميه من الميليشيات قرب خط وقف إطلاق النار، وسنوجه لهم ضربات قاسية حال مخالفتهم لوعودهم”.

وبيّن الرئيس التركي، أن العمليات التي أجرتها تركيا في إدلب بشكل فعلي طيلة شهر كامل وعملية “درع الربيع” التي أطلقتها هناك، كلها تعكس عزم أنقرة على منع التهديدات القائمة على الحدود التركية.

وأكّد أردوغان أنّه “هناك شخصان فقط يصفان المجموعات التي تعمل مع تركيا في سوريا بالإرهابيين، وهما بشار الأسد وكمال قليجدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري”.

وفي معرض تعليقه على مواقف زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال قليجدار أوغلو من التطورات في سوريا، قال أردوغان: “هناك شخصان فقط يصفان المجموعات التي تعمل مع تركيا في سوريا بالإرهابيين، وهما (بشار) الأسد و(كمال) قليجدار أوغلو”.

وأشار إلى أن أمن نقاط المراقبة التركية الموجودة في إدلب تأتي في مقدمة أولويات تركيا، وأن أنقرة تعمل حاليا على جعل وقف إطلاق النار في إدلب دائما.

وأكمل أردوغان أن “تركيا لا تنوي احتلال الأراضي السورية ولا مواجهة القوى الموجودة بالمنطقة، بل تسعى لحماية الحدود التركية وحماية حياة ملايين الأشخاص في إدلب”.

شاهد أيضاً

الشرطة الألمانية تعتقل طبيبًا سوريًا بعد الاشتباه بارتكابه جرائم تعذيب في سوريا

صدى الشام قالت وسائل إعلام ألمانية اليوم الاثنين، إن الشرطة الألمانية اعتقلت يوم الجمعة الماضي …

مجالس محلّية سورية تقرّر بدء بيع الخبز بالليرة التركية في شمال سوريا

صدى الشام بدأت عدّة مجالس محلّية سورية، بتحديد سعر بيع الخبز في شمال وشمال شرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one + eighteen =