الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / مظاهرات في السويداء ضد الفساد والغلاء.. هل بدأ ثورة الجياع؟
مظاهرات السويداء (السويداء 24)

مظاهرات في السويداء ضد الفساد والغلاء.. هل بدأ ثورة الجياع؟

صدى الشام – خاص

تظاهر المئات من أبناء محافظة السويداء جنوب سوريا، احتجاجًا على الفساد وغلاء الأسعار، وتحكّم نظام الأسد بالوضع المعيشي والاقتصادي.

وتُعتبر هذه التظاهرات هي الأولى من نوعها، في مناطق النظام السوري، منذ أن بطش الأسد بالمظاهرات التي خرجت في مناطقه مع بدء الثورة السورية.

وامتدت المظاهرات، من مدينة السويداء إلى قرية شهبا بريفها، حيث شارك فيها المئات من أبناء السويداء، بما في ذلك النساء والرجال والمسنّين، وردّدوا هتافات انتقدت سياسة التجويع التي يستخدمها النظام السوري.

وجاء ذلك بالتزامن مع موجة غلاء فاحشة ضربت أسواق سوريا بشكلٍ عامل، على إثر تهاوي الليرة السورية لتبلغ قيمتها ١٢٠٠ ليرة مقابل الدولار الواحد.

وانتقل المحتجون من أمام مبنى محافظة السويداء إلى ساحة السير وسط المدينة، تزامناً مع استمرار توافد المواطنين للاحتجاج على الأوضاع الاقتصادية المتردية، والتنديد بفساد الحكومة والمسؤولين عن الاقتصاد السوري.

كما تجمع عشرات المواطنين المحتجين في ساحة مدينة شهبا، وأمام مبنى المحافظة وسط مدينة #السويداء، أمس الأربعاء 15/1/2020، رافعين لافتات تندد بتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية، ورددوا هتافات #بدنا_نعيش.

شاهد أيضاً

عدد إصابات “كورونا” في سوريا يزداد

صدى الشام أعلنت “وزارة الصحة” في حكومة نظام الأسد اليوم الأربعاء، عن تسجيل مزيد من …

سلسلة تدابير جديدة للحد من انتشار فيروس “كورونا” في تركيا

صدى الشام اتخذت السلطات التركية، اليوم الإثنين، سلسلة تدابير جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × five =