الرئيسية / أخبار سريعة / طائرات الأسد ترتكب مجزرة في معرّة النعمان جنوب إدلب
المجزرة التي ضربت سوق معرة النعمان (مركز إدلب الإعلامي)

طائرات الأسد ترتكب مجزرة في معرّة النعمان جنوب إدلب

صدى الشام – خاص

 

قُتل ١٣ مدني، في حصيلة غير نهائية، وأصيب العشرات، إثر استهداف طائرات النظام الحربية، سوق الخضار في مدينة معرّة النعمان في ريف إدلب الجنوبي اليوم الاثنين.

وقال مراسل “صدى الشام” في إدلب: “إن عدد القتلى مرشّحٌ للارتفاع بسبب وجود عدد كبير من الجرحى، بضعهم في حالة خطرة”.

وأضاف المراسل، أن فرق الإنقاذ والدفاع المدني السوري ما زالت تحاول انتشار المزيد من الجثث من تحت الأنقاض، وسط أنباء عن وجود جثث لم يتم إجلائها حتّى الآن.

https://www.facebook.com/EdlibEmc1/posts/2484577521755802?__xts__[0]=68.ARAUJ979VZKJo536DGXStnpJzUqUDN-TDuZMhNArpSFnNII62FdJbo2bt68uYwdIOE2ElLF0wt5JyyfKcf6RUnl_vbJzHxHGWguNBNK5NkIfKoK09b5eVrn69r_leBbfImsbEqFxJgVDAw3-bJm0ZKOR1HLRG7Ig6wiui2KhrhmMhutxehe7kdAAkJMPprNLALLny2yQqNPOTQ6_yDi7GFR1pbtSLnhE4_2FGU7VyUeJDIAfX5JhxemIew5ukrxCPCldPkoUrWL431z_nty6lByyOo26esQeVC0OD0PieHXdpBIH1ph2M4ssqOVWbcQzzTcoyHH5xchkT7VG4xeo1MhT1Nr3&__tn__=-R

وبحسب مصادر محلية فإن الغارة الجوية نفّذتها طائرات النظام السوري الحربية، واستهدفت سوقًا شعبيًا مكتظًّا بالمارّة والمدنيين الذين كانوا يجولون في السوق.

وعمد النظام السوري خلال سنوات الثورة لاستهداف الأسواق الشعبية خلال فترة اكتظاظه بالمتسوّقين، ما يزيد من وقوع الضحايا والجرحى بين المدنيين.

وتتعرّض محافظة إدلب لحملةٍ عسكرية شرسة من طيران النظام الحربي والطائرات الروسية على الرغم من وقوع المنطقة ضمن “هدنة” أعلنت عنها روسيا في مطلع أيلول الماضي.

شاهد أيضاً

قتيلان من قوات النظام السوري بهجوم لـ”داعش” بين الرقة ودير الزور

قتل عنصران من قوات النظام السوري وجرح ثالث في هجوم لتنظيم “داعش” الإرهابي ليل الجمعة …

ثاني عصيان داخل سجون “قسد” في الرقة خلال أسبوع

شهد سجن الأحداث الذي أنشأته “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، شريكة قوات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *