الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / خسائر لقوات الأسد و”قسد” بمعارك مع “الجيش الوطني”

خسائر لقوات الأسد و”قسد” بمعارك مع “الجيش الوطني”

صدى الشام – خاص

مُنيت “قوات سوريا الديمقراطية” وقوات نظام الأسد بخسائر فادحة خلال اشتراكهما بمعارك ضد “الجيش الوطني السوري” ريف الرقة شمال سوريا.

ودارت اشتباكات عنيفة بين “الجيش الوطني السوري” “قوات سورية الديمقراطية” “قسد” الليلة الماضية في منطقة تل أبيض بريف الرقة شمالي البلاد، في وقتٍ تكبدت قوات النظام السوري خسائر بشرية يوم أمس الجمعة إثر مشاركتها إلى جانب “قسد” في المعارك.

وقالت مصادر محلية لـ “صدى الشام”: “إن الجيش الوطني السوري شن هجومًا جديدًا مساء أمس على مواقع “قسد” في محاور قرى أبو خزرة وحرية والجرن غرب مدينة تل أبيض”.

وأضافت المصادر أن الهجوم جاء بدعم مدفعي وصاروخي من الجيش التركي، وتزامن الهجوم أيضا مع قصف مكثف من الجيش التركي على مواقع “قسد” في قريتي بيرتمح وسعدة.

وأوضت المصادر المصادر أن اشتباكات عنيفة تجددت بين الطرفين الليلة الماضية في محور أبو راسين وقريتي داودية وعريشة بناحية تل تمر بريف الحسكة المجاور للرقة، وذلك إثر هجوم من “قسد” على محاور تقدم إليها “الجيش الوطني” في وقت سابق.

وأسفرت هذه المعارك عن وقوع خسائر بشرية فادحة في صفوف “قسد” مشيرة إلى مقتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام السوري في محور تل تمر وذلك خلال مشاركتهم في القتال إلى جانب “قسد”، كما لم تتمكن “قسد” من إحراز تقدم في المحور القريب من الطريق الدولية “الحسكة – حلب”.

كما شهد محور تل تمر اشتباكات عنيفة صباح أمس الجمعة تكبدت على إثرها “قسد” خسائر بشرية ومادية.

وأصدرت “قسد” بيانا أمس قالت فيه إن عددا من مقاتلي “المجلس العسكري السرياني” التابع لها قتلوا وجرحوا خلال المواجهات مع “الجيش الوطني” في محور تل تمر وأبو راسين.

شاهد أيضاً

تشييع منصور الأتاسي رئيس حزب اليسار الديمقراطي السوري المعارض

صدى الشام – أديب صادق   شيع معارضون سوريون و”حزب اليسار الديمقراطي السوري”، ظهر يوم …

قتلى وجرحى بقصف على بلدات ريف إدلب الجنوبي

صدى الشام – دانيا الهندي قُتل أربعة مدنيين اليوم السبت، السابع من كانون الأول، بينهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × one =