الآن
الرئيسية / مواد مختارة / بمشاركة ١٥ صحافي وطالب إعلام.. “صدى الشام” تطلق برنامجًا تدريبيًا في مجال الإعلام
برنامج الصحفي الشامل (صدى الشام)

بمشاركة ١٥ صحافي وطالب إعلام.. “صدى الشام” تطلق برنامجًا تدريبيًا في مجال الإعلام

صدى الشام – خاص

تطلق مؤسّسة “صدى الشام ميديا” غدًا الأربعاء، برنامجًا تدريبيًا شاملًا في مجال الإعلام، في مكتبها بمدينة اسطنبول التركية.

ويشارك في البرنامج التدريبي، ١٥ صحافيًا/ة وطلاب/طالبات في كليات الإعلام، سوف يتدرّبون على خمس تدريبات ضمن البرنامج التدريبي.

ويتكوّن البرنامج من عدّة تدريبات وهي “أساسيات الكتابة الصحافية، الفيتشر (القصة الصحافية، أساسيات التصوير الصحفي، أساسيات الصحافة الاستقصائية والأمن الرقمي للصحافيين).

ويحاضر في البرنامج، مجموعة من المدرّبين المتخصّصين في مجال الإعلام، من سوريا وخارجها، كما ينقسم البرنامج التدريبي، إلى دورات نظرية وعملية تطبيقية داخل مكتب “صدى الشام”.

وتهدف هذه التدريبات، إلى مساعدة طلّاب وطالبات الإعلام في السنوات الأخيرة، والكتّاب والناشطين المهتمّين، للدخول في سوق العمل، عن طريق صقلهم بالتدريبات، ومنحهم فرصة نشر منتجاتهم الإعلامية على منصّة “صدى الشام” من أجل زيادة فرصة دخولهم في سوق العمل، وضخ دماء جديدة في الإعلام السوري.

ويتطلّب التدريب، رسومًا رمزية، تبلغ ٥٠٠ ليرة تركية مقابل التدريبات الخمس، من أجل تغطية التكاليف اللوجستية وضمان التزام المتدرّبين بالحضور، لتكون تكلفة التدريب الواحد ١٠٠ ليرة تركية.

إلّا أن “فريق رؤيا التطوّعي” تبرّع لـ “صدى الشام” بتكاليف جميع المتدرّبين المتقدّمين الذين يلتزمون بالتدريب، ما يمنح الفرصة للمتدرّبين باسترداد الرسوم في نهاية التدريب في حال التزامهم بالتدريبات.

وقالت أسوان نهار من فريق رؤية: “نحنا كمجموعة أصدقاء نؤمن بالتعليم و نشجع على التعلم، لذلك قررنا تقديم منحة لـ 15 متدرب ومتدرّبة من المهتمين والمهتمّات بحضور الدورة التدريبية ولديهم/ نَّ إيمانًا بالفائدة المرجوة منها.

واتفقت “صدى الشام” مع عشر مدرّبين دوليين تطوّعوا من أجل المحاضرة في برامج التدريب المختلفة، وتتكوّن البرامج التدريبية من دورات وجهية في مكتب “صدى الشام” ودورات “أون لاين” للصحافيين والناشطين والكتّاب داخل سوريا.

شاهد أيضاً

فقدان أونصات الذهب والليرات الذهبية من أسواق مناطق النظام السوري

صدى الشام – قصي عبد الباري قبل أيّام، صرّح رئيس جمعية الصاغة في سوريا غسان جزماتي، …

ولادة بعد موت.. النظام يفرج عن معتقلين بعد تسع سنوات من الاعتقال

صدى الشام – محي الدين عبد الرزاق   “لا وصف لحجم المعاناة التي عشتها في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seventeen + eighteen =