الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / المعارضة تصدّ هجومًا لقوات النظام جنوب إدلب

المعارضة تصدّ هجومًا لقوات النظام جنوب إدلب

صدى الشام – خاص

تصدّت فصائل المعارضة السورية اليوم الجمعة، لهجومٍ شنّته قوات النظام السوري على محاور ريف إدلب الجنوبي، تزامنًا مع قصفٍ لقوّات النظام أوقع ضحايا بين المدنيين.

وقال مراسل “صدى الشام”: “إن فصائل المعارضة السورية المسلّحة، تصدّت لهجومٍ شنّته قوات النظام السوري، على جبهات الريفين الجنوبي والغربي لمحافظة إدلب ما أسفر لوقوع خسائر في صفوف قوات النظام”.

وكانت قوات النظام السوري قد تقدمت بدعم جوي روسي أمس إلى بلدة اللوبيدة وسيطرت عليها بشكل كامل عقب اشتباكات مع المعارضة المسلحة، وهو التقدم الأول للنظام في ريف إدلب منذ سطرته على خان شيخون في آب أغسطس الماضي.

وجاءت محاولة التقدم والقصف على المنطقة على الرغم من إعلان روسيا يوم 31 أغسطس / آب الفائت، عن وقف إطلاق نار من قبل قوات النظام، في محافظة إدلب.

وفي سياقٍ متّصل، قتلت امرأة وجرح مدنيون اليوم الجمعة بقصف من قوات النظام السوري على ريف إدلب الجنوبي الغربي.

وبحسب مراسل “صدى الشام” فإن امرأة قتلت وأصيب رجل وامرأة من العائلة ذاتها جراء قصف مدفعي من قوات النظام السوري على منازل المدنيين في قرية مرج الضّهر في ناحية جسر الشغور بريف إدلب الجنوبي الغربي.

كما قصفت الطائرات الحربية الروسية مناطق في قرى معرة الصين وأرينبة وأم الخلاخيل شرق مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

شاهد أيضاً

تشييع منصور الأتاسي رئيس حزب اليسار الديمقراطي السوري المعارض

صدى الشام – أديب صادق   شيع معارضون سوريون و”حزب اليسار الديمقراطي السوري”، ظهر يوم …

قتلى وجرحى بقصف على بلدات ريف إدلب الجنوبي

صدى الشام – دانيا الهندي قُتل أربعة مدنيين اليوم السبت، السابع من كانون الأول، بينهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

thirteen − 1 =