الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / الطيران الروسي يُخرج مراكز طبّية عن الخدمة في الشمال السوري

الطيران الروسي يُخرج مراكز طبّية عن الخدمة في الشمال السوري

صدى الشام – خاص

هاجم الطيران الحربي الروسي مناطق واسعة في الشمال السورية، حيث شنّ غاراتٍ عنيفة أسفرت عن مقتل وإصابة مدنيين، وإخراج مستشفى ونقاط طبّية عن الخدمة.

وقال مراسل “صدى الشام”: “إن طائرات حربية روسية استهدفت صباح اليوم بصواريخ شديدة الانفجار بلدة ركايا سجنة في ريف إدلب الجنوبي”.

وأضاف المراسل، أم القصف أدّى إلى خروج مستشفى قرية شنان للأطفال والنسائية عن الخدمة، وأصيب عدد من أفراد كادره الطبي جراء قصف الطيران الحربي الروسي منطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي فجر اليوم”.

وقصف الطيران الحربي الروسي الليلة الماضية قرية دار الكبيرة في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل 3 أطفال، وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.
وأعلن الدفاع المدني في إدلب، عبر صفحته في “فيس بوك” أن الطيران الحربي شن غارتين على منزل أحد المدنيين في القرية، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أطفال من عائلة واحدة وإصابة أمهما.

وأضاف أنّه وثق  استهداف 13 منطقة بـ 22 غارة جوية، 19 منها روسية، إضافة إلى 38 قذيفة مدفعية وثلاثة صواريخ من راجمة أرضية.

وبحسب مراسل “صدى الشام” فإن القصف طال مدينة جسر الشغور وبلدة الجانودية وقرية الكفير بريف إدلب الغربي، وبلدات معرة حرمة والتح وجبالا والشيخ مصطفى وقرى الدار الكبيرة والنقير وركايا سجنة وحسانة بريف إدلب الجنوبي، وقريتي أم الخلاخيل والمشيرفة بريف إدلب الشرقي.

وكان قصف قوات النظام على مدينة عندان بريف حلب الشمالي قد أدّى لخروج مركزين للدفاع المدني السوري عن الخدمة أمس الثلاثاء.

وقال الدفاع المدني في حلب: “إن مركزه في عندان تعرض لنحو ٧٠ قذيفة مدفعية وهاون من قبل قوات النظام المتمركزة في كتيبة حندرات وجمعية الزهراء، ما أدى إلى أضرار مادية كبيرة بالآليات والمبنى، إضافة إلى احتراق عدد من براميل الوقود. كما أدى القصف الى خروج مركز قيادة القطاع الذي يحوي آليات ثقيلة خدمية عن الخدمة نتيجة استهدافه بشكل مباشر من قبل قوات النظام بقذائف مدفعية والهاون.

شاهد أيضاً

قصف إسرائيلي يستهدف منزل قياديًا فلسطينيًا في حي المزة

صدى الشام – خاص تعرّض حي المزّة الدمشقي غرب العاصمة السوري، لقصفٍ إسرائيلي استهدف منزل القيادي …

خسائر لقوات الأسد بمعارك مع المعارضة في ريف اللاذقية

صدى الشام – خاص قُتل عدد من عناصر قوات الأسد وأصيب آخرون، خلال معارك مع فصائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 2 =