الرئيسية / أخبار سريعة / دوريات روسية تنتشر في منبج وعين عرب وأخرى أمريكية تنتشر في دير الزور
دورية أمريكية في سوريا (انترنت)

دوريات روسية تنتشر في منبج وعين عرب وأخرى أمريكية تنتشر في دير الزور

سيّرت القوات الأمريكية ضمن “التحالف الدولي” صباح اليوم دورية عسكرية في محافظة دير الزور، فيما سيّرت الشرطة العسكرية الروسية صباح اليوم الأربعاء دوريات في محيط مدينة منبج وعين عرب شمالي سوريا.

وقالت مصادر مطلعة لـ “صدى الشام”: “إن دورية عسكرية روسية جالت صباح اليوم في محيط من مدينة منبج بريف حلب”.

وتُعتبر هذه الدورية هي الرابعة من نوعها، منذ الإعلان عن اتفاق بين “قسد” والنظام على انتشار قوات النظام في مناطق تسيطر عليها “قسد”.

وجاء تسيير الدورية الروسية، بعد اتفاق بين الرئيسين التركي والروسي أمس يقضي بتسيير دوريات تركية وروسية مشتركة غرب وشرق منطقة عملية “نبع السلام” بعمق 10 كم، باستثناء مدينة القامشلي.

كما سيّر الجيش الأمريكي دورية على ضفاف نهر الفرات في منطقة الباغوز بريف دير الزور الشرقي، يعتقد أن الهدف من وجودها هو حماية حقلي العمر والتنك النفطيين في المنطقة.

وما تزال القوات الأمريكية تحت غطاء التحالف الدولي تحتفظ بقواعدها العسكرية في حقل العمر وحقل التنك إضافة لحق كونيكو أكبر حقول الغاز في سورية.

وعلى صعيدٍ ميداني، تشهد مناطق “شرق الفرات” هدوءً تامًّا وتوقّف للعمليات العسكرية، مع وجود بعض المناوشات بين “قسد” و”الجيش الوطني السوري”.

وكان قوات النظام السوري قد انتشرت أمس الثلاثاء في المزيد من القرى والبلدات على طريق الحسكة حلب الدولي بعد اتفاق مع “قسد”.

شاهد أيضاً

أي مستقبل لـ”تحرير الشام” والتيار الجهادي في سورية؟

مع أفول تنظيم داعش بسقوط آخر معاقله في بلدة الباغوز، شرقي سورية، في مارس/آذار 2019، …

مآدب إفطار سورية سياسية

وجدت المعارضة السورية، بهيئاتها المختلفة، في شهر رمضان مناسبة جيّدة لجمع عدد من الصحافيين والكتاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *