الآن
الرئيسية / سياسي / سياسة / نظام الأسد يعلن نشر قواته في منبج رغم هجوم “الجيش الوطني” نحوها
قوات من النظام السوري قرب منبج (انترنت)

نظام الأسد يعلن نشر قواته في منبج رغم هجوم “الجيش الوطني” نحوها

أعلن نظام الأسد، عن نشر قواته في مدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي، وذلك على الرغم من بدء “الجيش الوطني السوري” المدعوم من تركيا، حملة عسكرية على المدينة يوم أمس الاثنين.

وأوضحت وسائل إعلام موالية للنظام،  أن وحدات عسكرية من قوات الأسد انتشرت في مدينة منبج بريف حلب الشمال الشرقي، كما نشرت قناة “الإخبارية السورية” مقطع فيديو يُظهر ما وصفته “احتفالات شعبية بدخول وحدات من الجيش العربي السوري إلى منبج” حسب تعبيرها.

وأعلن “الجيش الوطني السوري” أمس الاثنين، عن بدء عملية عسكرية باتجاه مدينة منبج، حيث زحفت قواته نحو محيط المدينة وخاضت اشتباكات في القرى التابعة لها.

ويأتي ذلك، عقب انسحاب القوات الأمريكية التي كانت موجودة في منبج أمس الاثنين، وبات “مجلس منبح العسكري” التابع لـ “وحدات حماية الشعب” هو الوحيد الذي يسيطر على المدينة.

وكانت “قوات سوريا الديمقراطية” قد كشفت أنّها أبرمت اتفاقًا مع نظام الأسد وروسيا، يقضي بدخول قوات الأسد إلى منبج ومناطق أخرى قريبة من الحدود السورية – التركية.

لكن الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان رد على هذه المزاعم، واصفًا إياها بـ “الشائعات” وقال أيضًا: “إن تركيا في مرحلة تنفيذ القرارات المتفق عليها مع الولايات المتحدة الأمريكية حول مدينة منبج في ريف حلب”، موضحًا أنه لا يوجد خلاف بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية حول مدينة منبج.

شاهد أيضاً

الائتلاف السوري المعارض: قانون قيصر يساهم في إنقاذ سوريا

صدى الشام اعتبر “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية” أن قانون “قيصر” الذي دخل حيز …

ولاية ألمانية تدعو لترحيل أنصار نظام الأسد إلى سوريا

صدى الشام دعت ولاية بافاريا الألمانية، إلى تفعيل عمليات الترحيل إلى سوريا، ضد من يثبت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen − sixteen =