الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / مع اقتراب المعركة.. تركيا تحشد قوّاتها شرق الفرات

مع اقتراب المعركة.. تركيا تحشد قوّاتها شرق الفرات

بالتزامن مع اقتراب معركة شرق الفرات، التي يعتزم الجيش التركي والمعارضة السورية شنّها ضد “وحدات حماية الشعب” في المنطقة، حشدت تركيا المزيد من القوّات التابعة لها على الحدود مع سوريا، بالتزامن مع تجهيزات تابعة للمعارضة السورية.

وقالت مصادر مطلعة من “الجيش الوطني السوري” لـ “صدى الشام”: “إن تركيا دفعت بأعداد كبيرة من قواتها ومن مقاتلي “الجيش الوطني” التابع للمعارضة السورية الى المناطق الحدودية تمهيدا للمشاركة في هذه العملية”.

وذكرت وكالة الأناضول، أن وحدات من القوات الخاصة التركية وصلت إلى ولاية غازي عنتاب بهدف تعزيز القوات التركية على الحدود السورية، وسط حركة نشطة للمروحيات التركية قرب الحدود السورية، ورافق ذاك دخول الدفعة الثالثة من قوات الجيش الوطني السوري إلى الأراضي التركية بهدف المشاركة في العملية العسكرية.

وفي سياقٍ متّصل، بدأ التمهيد للعمليات العسكرية ضد مواقع “قوات سوريا الديمقراطية” في منطقة رأس العين، حيث قالت “قسد” في بيان لها: “إن الجيش التركي استهدف إحدى نقاطها العسكرية دون وقوع إصابات في صفوف عناصرها”.

وسبق ذلك، إعلان مسؤولان تركيان الليلة الماضبة، أن المدفعية التركية قصفت الليلة الماضية مواقع لـ”قسد” في ريف حلب الشمالي في قريتي المالكية وشوارغة.

وقال المسؤولان لوكالة رويترز، إن تركيا وجهت ضربات إلى مواقع على الحدود السورية العراقية، لمنع استخدامها من قبل المقاتلين الأكراد لإعادة انتشار قواتهم.

شاهد أيضاً

أوضاع مأساوية يعيشها سكان معرة النعمان بعد عودتهم إلى مدينتهم

صدى الشام – ياسين المحمد أصدر المجلس المحلي في مدينة معرة النعمان في ريف إدلب …

نظام الأسد يعلن نشر قواته في منبج رغم هجوم “الجيش الوطني” نحوها

أعلن نظام الأسد، عن نشر قواته في مدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + three =