الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / قسد: الولايات المتحدة لم تفِ بالتزاماتها

قسد: الولايات المتحدة لم تفِ بالتزاماتها

اتهمت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) التي يقودها الأكراد، اليوم الإثنين، الولايات المتحدة الأمريكية بـ”عدم الوفاء بالتزاماتها”، وذلك بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسحب قواته من منطقة شرق الفرات.

وقالت “قسد”، في بيان لها: “إن القوات الأمريكية في سوريا قد انسحبت من المنطقة الحدودية بين سوريا وتركيا”.

وأضاف البيان أن “العملية العسكرية التركية في شمال وشرق سوريا سيكون لها تأثير سلبي كبير على حربنا ضد داعش، وستدمر كل الاستقرار الذي تحقق خلال السنوات الماضية”.

ودعت قوات سوريا الديمقراطية إلى دعمها في مواجهة ما وصفته بـ “التوغل العسكري التركي المُخطط له في سوريا”، وقالت أيضًا: “نحن في القوات الديمقراطية السورية لن نتردد للحظة في الدفاع عن أنفسنا، وندعو شعبنا، العرب، الأكراد، السريان، الآشوريين، إلى الانضمام إلى صفوفنا والوقوف مع قواتهم الشرعية للدفاع عن أمتنا من هذا العدوان التركي”.

وكان البيت الأبيض قد أعلن عن سحب القوات الأمريكية من شمال سوريا بالتزامن مع استعداد الجيش السوري الحر وتركيا لشن عملية عسكرية هناك.

وأوضح بيان البيت الأبيض أن “ترامب تحدث مع أردوغان عبر الهاتف، مساء الأحد، وأن تركيا سوف تنفذ قريبا عمليتها التي خططت لها منذ مدة طويلة في شمال سوريا”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن، السبت، أنه أصدر توجيهات بإطلاق عملية عسكرية ضد “الإرهابيين” في شرق الفرات شمالي سوريا، في إشارة إلى مسلحي “قوات سوريا الديمقراطية”.

شاهد أيضاً

بدعمٍ روسي..قوات الأسد تتقدّم نحو أبواب معرّة النعمان في إدلب

صدى الشام – خاص سيطرت قوات بشار الأسد، بدعم جويٍ روسي مكثّف، على عدّة رى …

ميركل خلال لقائها مع أردوغان: سندعم بناء مساكن مؤقّتة لنازحي إدلب

صدى الشام – خاص تعهّدت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، بتقديم الدعم المادي للنازحين في محافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × one =