الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / رأس العين خالية من “قسد” بشكلٍ كامل

رأس العين خالية من “قسد” بشكلٍ كامل

أخلت “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) المناطق التي كانت تسيطر عليها في مدينة رأس العين بشكل كامل صباح اليوم بموجب اتفاق بين تركيا والولايات المتّحدة يقضي بانسحاب “قسد” من مدن الشريط الحدودي مع تركيا.

وذكرت مصادر في “الجيش الوطني السوري” أنّه تم التأكّد صباح اليوم من إخلاء “قسد” لمواقعها بشكل كامل في مدينة رأس العين بريف الحسكة شمالي سوريا.

وقالت المصادر ذاتها: “إن الاتفاق التركي الأمريكي حول انسحاب “قسد” ينص على عدم دخول “الجيش الوطني السوري” والجيش التركي إلى النقاط التي يتم الانسحاب منها قبل مضي مهلة الخمسة أيام الممنوحة لـ “قسد” من أجل الانسحاب.

وذكر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في تصريح له اليوم الاثنين أنه بقي 35 ساعة من المدة المحددة لـ”انسحاب الإرهابيين بموجب الاتفاق التركي الأمريكي”

ونقلت وكالة “الأناضول” عن جاويش أوغلو أنّه “في حال لم يتم إنسحاب الإرهابيين (قسد) من المنطقة الآمنة فإن عملية نبع السلام ستُستأنف”.

وعلى صعيدٍ ميداني، استمرَّ الهدوء لليوم الثالث على التوالي في مناطق “شرق الفرات” وذلك بعد توقّف العمليات العسكرية في المنطقة، بموجب الاتفاق الذي توصّلت إليه الولايات المتحدة وتركيا، والذي يقضي بتجميد العملية العسكرية لمدّة ١٢٠ ساعة، مقابل انسحاب “قسد” من القرى والبلدات الحدودية التي تعتزم تركيا إنشاء “منطقة آمنة” فيها.

شاهد أيضاً

تسجيل إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في السويداء

صدى الشام أعلنت مديرية صحة السويداء في حكومة النظام السوري اليوم الأحد، عن تسجيل إصابة …

غارات جوّية تقتل ستة عناصر من الميليشيات الإيرانية شرق سوريا

صدى الشام قُتل ستة عناصرمن الميليشيات الإيرانية من جرّاء غارات جوية استهدفت مواقعهم في مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 15 =