الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / دعوات للتظاهر ضد نظام الأسد و”قسد” في دير الزور

دعوات للتظاهر ضد نظام الأسد و”قسد” في دير الزور

دعا ناشطون سوريون إلى الخروجت بمظاهرات اليوم الجمعة ضد النظام السوري والميليشيات الإيرانية وضد ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” في محافظة دير الزور، تحت شعارات “لن تقتلوا ثورتنا”.

وقال ناشطون: “إن المظاهرات التي تمت الدعوة إليها تدعو أولا إلى طرد الميليشيات الإيرانية من القرى التي تسيطر عليها إلى جانب قوات النظام في منطقة شرق الفرات بريف دير الزور”.

وأضاف الناشطون، أن المظاهرات ستطالب “قسد” بإطلاق سراح أبناء دير الزور المحتجزين في المخيمات التابعة لها وخاصة مخيم الهول الواقع في ريف الحسكة الشرقي.

وقال ناشط في دير الزور لـ “صدى الشام”: “إن ناشطين وزعوا دعوات في العديد من القرى بعضها طالب بالتظاهر ضد النظام وآخر بالتظاهر ضد “قسد”.

كما شملت الدعوات أيضًا، التظاهر ضد عمليات الاعتقال التي تمارسها “قسد” بحق أبناء دير الزور، وذلك بحجة التجنيد الإجباري في صفوفها، والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين في سجونها والكشف عن مصير المحتجزين المختفين في سجونها.

وشهدت الأسابيع الفائتة، مظاهرات حاشدة ضد النظام السوري في قرى وبلدات ريف دير الزور الشمالي، حيث طالب المتظاهرون بخروج قوات النظام والميليشيات التابعة له من القرى الواقعة شرق الفرات ليتمكن الأهالي من العودة إليها، إضافةً لاحتجاجات مماثلة ضد سياسات “قسد”.

شاهد أيضاً

أوضاع مأساوية يعيشها سكان معرة النعمان بعد عودتهم إلى مدينتهم

صدى الشام – ياسين المحمد أصدر المجلس المحلي في مدينة معرة النعمان في ريف إدلب …

نظام الأسد يعلن نشر قواته في منبج رغم هجوم “الجيش الوطني” نحوها

أعلن نظام الأسد، عن نشر قواته في مدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen + thirteen =