الآن
الرئيسية / مجتمع واقتصاد / مجتمع / الهجرة التركية تطالب السوريين المخالفين بحجز موعد لمغادرة اسطنبول

الهجرة التركية تطالب السوريين المخالفين بحجز موعد لمغادرة اسطنبول

طالبت دائرة الهجرة التركية من السوريين المخالفين المقيمين في اسطنبول، حجز مواعيد لتسوية أوضاعهم داخل مديريات الهجرة في المدينة.

وذكرت صحيفة “Sözcü” التركية أن دائرة الهجرة ستقوم بتسوية أوضاع المخالفين عن طريق تسجيل بياناتهم، ثم منحهم إذن سفر تمهيدًا لمغادرتهم نحو ولاية ثانية.

ووفرت دائرة الهجرة موقعًا لتسجيل بيانات المخالفين الراغبين في العودة إلى ولاياتهم، أو إلى ولايات أخرى لمن لا يملكون “وثيقة حماية مؤقتة” (كمليك).

https://e-gksevk.goc.gov.tr/

ويتيح الموقع إمكانية حجز المواعيد للسوريين المقيمين في المدينة وهم غير مسجلين فيها، لمراجعة أحد أفرع دائرة الهجرة، لطلب إذن السفر.

وكانت الحكومة التركية قد أعلنت في 13 من تموز الماضي، على لسان وزير الداخلية، سليمان صويلو، أن سياسات جديدة ستبدأ المؤسسات التركية بتطبيقها تجاه المواطنين السوريين في تركيا في المرحلة المقبلة.

وبدأت بعد ذلك أجهزة الأمن بالتدقيق على السوريين والأجانب، وقالت حينها إدارة الهجرة إنها سترحّل المخالفين إلى الولاية التي استصدروا منها أوراقهم، وستنقل الذين لا يملكون أوراقًا إلى المخيمات ومنها إلى الداخل السوري.

وكانت ولاية اسطنبول قد منحت السوريين المخالفين مهلةً تنتهي في نهاية شهر أكتوبر / تشرين الأول الحالي، على أن يتم استئناف عمليات التدقيق مجدّدًا بعد هذا التاريخ.

شاهد أيضاً

بعد تجاوزه مجلس النواب.. كيف يؤثّر قانون “سيزر” على اقتصاد الأسد؟

صدى الشام – قصي عبد الباري   صوّت مجلس النواب الأمريكي “الكونغرس” بأغلبية ساحقة أمس …

بعد اقتراح صحيفة “البعث”.. ما إمكانية فرض النظام ضرائب على المغتربين؟

صدى الشام – عمر شغالة نشرت جريدة البعث التابعة للنظام السوري، والناطقة باسم “حزب البعث”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × three =