الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / “الجيش الوطني السوري” يحاصر رأس العين من ثلاثة محاور
قوات تركية قرب الحدود السورية (انترنت)

“الجيش الوطني السوري” يحاصر رأس العين من ثلاثة محاور

سيطرت قوات “الجيش الوطني السوري” مدعومةً بالقوات التركية، على مساحات واسعة في رأس العين بمحافظة الحسكة وحاصرها من ثلاث محاور.

وقالت مصادر محلية لـ “صدى الشام”: “إن معارك عنيفة تدور داخل مدينة رأس العين بين قوات “الجيش الوطني” و”قوات سورية الديمقراطية” (قسد) داخل مدينة رأس العين بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي من الجانب التركي على مواقع “قسد”.

وأضافت المصادر، أن الجيش الوطني حقق المزيد من التقدم خلال الساعات الأخيرة، وسيطر حتى الآن على أكثر من نصف المدينة، وسط تراجع للوحدات الكردية التي باتت تخشى ان تتعرض للحصار داخل المدينة، مع سيطرة قوات الجيش الوطني على المزيد من القرى في محيط المدينة.

وأوضحت المصادر، أن أبناء رأس العين شكلوا لواء “أحرار رأس العين” بهدف تطهير المنطقة التي تقطنها غالبية عربية من الميليشيات الكردية المسلحة.

وفي هذا السياق، تستمر الاشتباكات بين “الجيش الوطني” و”قسد” على محور العالية ومحاور أخرى في المنطقة الواصلة بين تل تمر ومدينة رأس العين، بالتزامن مع غارات جوية من قبل طائرات تركية، وقصف مدفعي مكثف.

وأعلن “الجيش الوطني” سيطرته على قرى كندار وقطرانة وديك ومزارعها وشويحة والعثمانية غرب تل ابيض اضافة الى قريتي العادي والصالحين قرب مدينة عين عيسى بالرقة بعد اشتباكات مع “قسد”، في حين قتل عنصرين من قوات “الأسايش” التابعة للإدارة الذاتية الكردية وجرح خمسة جراء هجوم شنه مجهولون على حاجز لهم في مدينة الرقة.

كما سيطرت قوات “الجيش الوطني” على صوامع العالية جنوب راس العين في اطار المعارك الجارية حاليا مع الميليشيات الكردية داخل وفي محيط المدينة.

كما أعلن الجيش الوطني أنه استحوذ على مستودعات أسلحة وذخيرة بعد سيطرته على معسكر العالية جنوب راس العين.

شاهد أيضاً

قصف إسرائيلي يستهدف منزل قياديًا فلسطينيًا في حي المزة

صدى الشام – خاص تعرّض حي المزّة الدمشقي غرب العاصمة السوري، لقصفٍ إسرائيلي استهدف منزل القيادي …

خسائر لقوات الأسد بمعارك مع المعارضة في ريف اللاذقية

صدى الشام – خاص قُتل عدد من عناصر قوات الأسد وأصيب آخرون، خلال معارك مع فصائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × five =