الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / الجيش الوطني السوري سيطر على 34 قرية شرق الفرات

الجيش الوطني السوري سيطر على 34 قرية شرق الفرات

كشف الناطق باسم “الجيش الوطني السوري”الرائد يوسف حمود، أنّه تمت السيطرة على 34 قرية في منطقة شرق الفرات بالإضافة لمعبر مدينة رأس العين والمنطقة الصناعية ضمن العملية التي يشنها بدعم تركي ضد “قوات سوريا الديمقراطية”.

وأضاف حمود أن القرى التي تمت السيطرة عليها تقع على محاور تل أبيض ورأس العين في ريفي الرقة والحسكة منذ بدء العملية العسكرية يوم الأربعاء الماضي.

أما أسماء القرى فهي: “نص تل، رجم عنوة، أم جرن الصواوين، جاموس، لزكة، العريضة، حويران، الواسطة، شوكان، التروازية، الزيدي، النبهان، الخالدية، الخويرة الكبيرة، الخوير الصغير، الفيلو، الغجير، الغزيل، كشتو تحتاني، كشتو، اليابسة، تل فندر، مشرفة الحاوي، اقصاص، بير عاشق، حميدة، مشرفة الحاوي، مزرعة المسيحي، مزرعة الحاج علي، برزان، تل حلف، أصفر نجار، حلاوة، السكرية”.

وأوضح حمود في تصريحاتٍ صحافية، أنه بالإضافة للسيطرة على تلك القرى سيطرت قوات الجيش اليوم بشكل كامل على معبر رأس العين الحدودي مع تركيا وعلى المدينة الصناعية برأس العين وكامل المدينة.

وبدأت العملية بعد ظهر يوم الأربعاء الماضي بشن غارات جوية من الجيش التركي وضربات مدفعية على مواقع الميليشيات في منطقتي تل أبيض ورأس العين.

شاهد أيضاً

أوضاع مأساوية يعيشها سكان معرة النعمان بعد عودتهم إلى مدينتهم

صدى الشام – ياسين المحمد أصدر المجلس المحلي في مدينة معرة النعمان في ريف إدلب …

نظام الأسد يعلن نشر قواته في منبج رغم هجوم “الجيش الوطني” نحوها

أعلن نظام الأسد، عن نشر قواته في مدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fifteen + 20 =