الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / الجيش الأمريكي يدمّر آخر قاعدة له في الرقة
قاعدة عسكرية أمريكية في سوريا (انترنت)

الجيش الأمريكي يدمّر آخر قاعدة له في الرقة

أعلن التحالف الدولي ليل أمس، أنَّ قواته سحبت قواعدها العسكرية من منطقتي الرقة والطبقة ، إضافة إلى القواعد العسكرية في قرية خراب عشق في منطقة عين العرب “كوباني” شمالي شرقي محافظة حلب.

وقال المتحدث باسم “التحالف الدولي” الكولونيل ميليس بي. كاجينز في تغريدة عبر “تويتر”: إنهم أخلوا مصنع “لافارج” للإسمنت والذي كان يستخدم قاعدة عسكرية قرب قرية خراب عشق، إضافة إلى منطقتي الرقة والطبقة”.

وأوضح كاجينز، أنه بعد مغادرة قوات التحالف نفذت طائرتان حربيتان ضربات جوية “مخطط لها مسبقا” على معمل “لافارج” لتدمير مستودع للذخيرة وتقليل الفائدة العسكرية للقاعدة.

ويرى مراقبون أن انسحاب القوات الأميركية من قواعدها في الرقة خطوة أولى لتسليم المنطقة للنظام السوري، الذي سرعان ما استقدم تعزيزات عسكرية إلى المنطقة.

وتملك قوات التحالف الدولي ثلاث قواعد رئيسية في ريف الرقة الشمالي، منها قاعدة عين عيسى وقاعدة تل ابيض وقاعدة الجلبية، إلّا أن القوات الأمريكية أخلت هذه القواعد العسكرية على إثر العملية التركية ونية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم التدخّل في المعركة.

قامت الطائرات الحربية التابعة للتحالف بقصف قاعدة “مصنع لافارج” الواقعة بمنطقة عين العرب بغية تخريبها لتكون غير صالحة للاستخدام من قبل قوات أخرى تسيطر على المنطقة.

شاهد أيضاً

تشييع منصور الأتاسي رئيس حزب اليسار الديمقراطي السوري المعارض

صدى الشام – أديب صادق   شيع معارضون سوريون و”حزب اليسار الديمقراطي السوري”، ظهر يوم …

قتلى وجرحى بقصف على بلدات ريف إدلب الجنوبي

صدى الشام – دانيا الهندي قُتل أربعة مدنيين اليوم السبت، السابع من كانون الأول، بينهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × 3 =